غرامات تصل لـ5 ملايين دينار تنتظر مخالفي اجراءات الوقاية في خطة محرم

يس عراق: بغداد

أعلنت دائرة صحة كربلاء اليوم الثلاثاء عن الخطة الخاصة بزيارة عاشوراء، فيما توعدت المخالفين للإجراءات الوقائية بعقوبات وغرامات تصل إلى 5 ملايين دينار، وغلق للمحال المخالفة يصل إلى 90 يوماً، مبينة أن خطتها هذا العام الخاصة بزيارة عاشوراء تختلف عن الخطط السابقة نظرا للظروف الصحية المتمثلة بجائحة كورونا.

 

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في الدائرة كرار جواد العباسي في بيان إن خطتهم هذا العام تضمنت توزيع أكثر من 50 فرقة رقابية في جميع مناطق كربلاء لمتابعة الأغذية والمياه التي توزع للزائرين، بالإضافة إلى المحلات والمطاعم والمواكب ومدى التزامهم بالإجراءات الوقائية وبمقررات خلية الأزمة.

 

وأضاف “سيكون هناك متابعة يومية لمشاريع المياه الحكومية والأهلية للوقوف على صلاحيتها، بالإضافة إلى نشر المفارز الصحية في السيطرات الرئيسية بمداخل كربلاء، لسحب نماذج من الأغذية والمياه الموردة للمحافظة”.

 

وتابع: “فضلا عن استمرار الحملة التي انطلقت قبل أسبوع بشأن تلقيح العاملين في المحلات العامة، حيث تم خلال 5 أيام تلقيح ما يقارب ألف عامل والهدف الوصول إلى تلقيح قرابة 10 آلاف عامل في كربلاء”.

 

ودعا أصحاب الفنادق والمطاعم والمحلات العامة والمواكب الحسينية الذين يقدمون خدمة للزوار إلى “ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية”، مؤكدا انه “ستكون هناك عقوبات بحق المخالفين حسب مقررات اللجنة العليا وغرامة ما بين 500 ألف إلى 5 ملايين دينار بالإضافة إلى غلق 90 يوما”.