غزارة بالامطار سيشهدها العراق خلال يومين مصحوبة ببرودة

يس عراق – بغداد

اصدرت وزارة النقل، الاربعاء، التقرير الجوي عن الحالة الجوية والامطار التي سوف تشهدها البلاد للايام القادمة بسبب تأثر البلاد بأندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من البحر الاحمر ليكون الطقس غائم مصحوبا بتساقط امطار متوسطة الشدة.

وبين التقرير : “أزدياد شدة المنخفض وخاصة في الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية ومنها (ديالى-الكوت-العمارة –الناصرية -البصرة) ومن المحتمل أن تشهد بعض هذه المناطق حدوث سيول فيها لغزارة الأمطار مع حدوث عواصف رعدية”.

وتابع : ان يوم الأحــــد المصادف 29/ 11/2020 يكون الطقس غائم جزئي الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة الى متوســــــطة الشدة في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية ثم يبدأ تاثير هذا المنخفض الجوي بالأنحسار تدريجيا بعد الظهر وأبتداءً من الأقسام الغربية ليتحول الطقس الى صحو مع بعض القطع من الغيوم .

وذكر : ان الرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم /س تشتد أحيانا في بعض الأماكن الى (30-40) كم /س. مدى الرؤية(8-10) كم وفي المطر (2-4) كم ، كما يرافق هذا المنخفض أنخفاض في درجات الحرارة بحدود (2-4) درجة مئوية يوم السبت 28/11/2020.