غضب الصيف: أحتجاجات الكهرباء في 4 محافظات تتحول لعصيان مدني،، والتعاطف مع المحتجين يتحول لتقريع! (فيديو وصور)

متابعة يس عراق:

تصاعدت وتيرة التظاهرات الغاضبة في محافظات جنوبي العراق، احتجاجاً على تردي تجهيز ساعات الكهرباء، حيث اقتحم متظاهرون غاضبون محطة كهرباء البتيرة في محافظة ميسان احتجاجا على الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي.

 

 

 

اقرأ ايضاً،، تقرير “صادم” حول الكهرباء: العراق يهدر 10 أضعاف الغاز المستورد من إيران.. والسعودية عرضت الطاقة بربع المبلغ المدفوع لطهران!

وفي واسط، تظاهر العشرات من أصحاب السيارات الحمل أمام مدخل المحافظة احتجاجا على جباية ١٠ آلاف دينار عن كل سيارة حمل في سيطرة واسط – ميسان.

 

أما في ذي قار فقد أغلق المتظاهرون اغلب دوائر قضاء سوق الشيوخ من قبل المتظاهرين، للمطالبة بإقالة قائممقام سوق الشيوخ حسين فرج، متهمين اياه بالفساد الاداري.

كما أغلق متظاهرون غاضبون ثلاث بوابات لشركة نفط ذي قار، وأحرقوا  الاطارات للمطالبة بتعيينهم، بعدما وعدتهم الوزارة بتخصيص 2000 درجة وظيفية على موازنة 2020.

 

وحاصر محتجون ، صباح اليوم الاحد ديوان محافظة ذي قار للمطالبة بإقالة المحافظ ومديري الدوائر كافة، فيما احرق اهالي الاطارات امام دائرة كهرباء الديوانية بسبب قلة ساعات التجهيز.

وفي كربلاء تظاهر اهالي الجمالية احتجاجا على تردي واقع الكهرباء، فيما منعوا موظفي محطة كهرباء الديزلات شرقي المحافظة من دخولها.

وتعرضت خدمة تجهيز الكهرباء من قبل الحكومة في المدة الاخيرة الى انهيار شبه تام؛ ترافق ذلك مع تصاعد درجات الحرارة الى مديات غير مسبوقة.