“غوغل” ترصد 13 مليون دولار لدعم مليون شركة في الشرق الأوسط

يس عراق – بغداد

أطلقت غوغل برنامجًا جديدًا – Grow Stronger With Google، لدعم التعافي الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي ضربها كوفيد-19، من خلال تقديم 13 مليون دولار في مختلف المخططات إلى مليون شركة محلية، وكذلك الباحثين عن عمل، قبل نهاية 2021.

دعم خاص للإمارات
أوضح العضو المنتدب للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لينو كاتاروزي أن البرنامج سيغطي المنطقة بأكملها، لكن بعض ركائزه ستركز بشكل خاص على دعم الشركات الإماراتية في قطاعي التجزئة والسياحة، حيث تضررت بشدة من جائحة فيروس كوفيد-19.
وتتعهد غوغل بتقديم بقيمة 1.1 مليون دولار لمنظمات مثل Mercy Corps، والمنظمة العربية للسياحة، وYouth Business International، للمساعدة في عملية توجيه الأعمال عبر المنطقة.
وكجزء من البرنامج، أعلنت الشركة أيضًا عن إطلاق Market Finder، الذي سيمكن تجار التجزئة في الإمارات من الوصول مجانًا إلى علامة تبويب Google Shopping لتسويق منتجاتهم وخدماتهم.

رقمنة الشركات المحلية
تعهّدت غوغل أيضًا “بتقديم 4 ملايين دولار في منح وقروض، وأكثر من 9 ملايين دولار في شكل منح ائتمانات إعلانية للحكومات والشركات”.
ويتضمن برنامجها الجديد Grow Stronger with Google في الإمارات ثلاثة أجزاء رئيسية:
“المهارات الرقمية والتدريب السحابي”، والذي يهدف إلى التعاون مع المنظمات والمؤسسات المحلية لتدريب آلاف الطلاب والشركات على التسويق الرقمي والحوسبة السحابية.
“إرشاد الشركات”، حيث أعلنت الشركة عن إطلاق مخطط “Google for Startups Accelerator”، الذي وصفته بأنه “دعوة مفتوحة لأصحاب المشاريع والشركات الناشئة في المنطقة لتقديم طلب للحصول على التوجيه والتدريب من قبل خبراء لدى الشركة وآخرين حول التسويق الرقمي والاستراتيجيات”.
“رقمنة الشركات المحلية” في الإمارات، من خلال التعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي للحصول على 50 ألف شركة مدرجة في تطبيق Google My Business.