فئة من المقترضين مهددون بعقوبات من مصرف الرافدين.. سلوكيات تمنع إقراض أشخاص جدد

يس عراق: بغداد

توعد مصرف الرافدين، اليوم الإثنين، المتلكئين بتسديد ما بذمتهم من أقساط شهرية، بالملاحقة قانونياً، والتي قد تتضمن فرض غرامات تأخيرية.

وقال المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تسلمه المربد ان مصرف الرافدين يدعو المواطنين لتسديد مابذمتهم من اقساط شهرية متاخرة بهدف تعميم الفائدة على شرائح أخرى”.

وأضاف، أن “هناك بعض المواطنين متلكئين في تسديد مابذمتهم من اقساط الدفعات الشهرية المرتبة على القروض والتسهيلات المصرفية الأخرى”.

وأكد، أن “المصرف سيتخذ الإجراءات القانونية وتفعيل قانون استحصال أموال الدولة إضافة إلى الغرامات التاخيرية المفروضة على المتلكئين.

ولفت إلى أن “الامتناع عن تسديد ما بذمتهم يضر المواطنين ويراكم عليهم الديون ويعرضهم الى تبعات قانونية وخيمة ومن واجب النصيحة الاسراع في التسديد حفاظا على المال العام اضافة الى منح الفرصة لبقية المواطنين للإفادة من الخدمات التي يقدمها المصرف من عوائد الاقساط والأموال المتلكئة”.

وذكر البيان، أن “المصرف مستمر في تقديم انواع الخدمات والتسهيلات منها للراغبين بالحصول على شقق مجمع بسماية السكني إضافة إلى قروض المشاريع الصغيرة وقروض البناء والترميم وقروض السيارات إضافة إلى القروض الاستثمارية وغيرها من الخدمات التي ممكن الاطلاع عليها من خلال زيارة فروع مصرفنا او الاطلاع على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالمصرف”.