فائق الشيخ علي يتحدث عن تقديرات واشنطن لأضرار سفارتها في بغداد: 100 مليون دولار وسيدفعها الشعب

بغداد: يس عراق

قال عضو مجلس النواب، النائب فائق الشيخ علي، الأربعاء، إن الولايات المتحدة قدرت الاضرار التي طالت سفارتها في بغداد، جراء محاصرتها من قبل محتجين يوم أمس، بـ 100 مليون دولار.

وذكر الشيخ علي في تغريدة عبر منصة “تويتر”، أن “الولايات المتحدة تقدِّرُ ضرر اعتداء المهاجمين على سفارتها ببغداد بـ 100 مليون دولاراً أميركياً ثمن سياج وباب وجامة (زجاجة)”، مشيراً الى أن “العراق سيدفعها من ميزانية شعبه”.

وأضاف، أن “أمريكا تطالب بتسليمها قادة الهجوم على السفارة بهدوء، أو ترك الأمر لهم لاصطيادهم بالگزوة (المصيدة)”، دون أن يكشف عن الجهة التي طالبتها واشنطن بتسليم قادة التظاهرات.

محاصرة مبنى السفارة الأميركية

واندلعت أمام مقر السفارة الأمريكية في العراق، صباح أمس الثلاثاء، مظاهرات حاشدة احتجاجا على الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة، الأحد الماضي، إلى مواقع لـ “كتائب حزب الله” في أراض حدودية للعراق وسوريا، وأسفرت عن مقتل 25 شخصا على الأقل.

وشارك بالتظاهرات المنددة بالقصف الامريكية، أمام السفارة الامريكية، الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، والأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، ونائب الأمين العام لسرايا الخراساني، حامد الجزائري، فيما رفع عضو مجلس النواب، عن كتلة الصادقون النيابية، حسن سالم، علمي الحشد الشعبي وكتائب حزب الله على السياج الخارجي للسفارة.

ترمب يتهم إيران

واتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إيران بالوقوف وراء “الهجوم” على السفارة، مهددا إيران بأنها ستتحمل “المسؤولية الكاملة” عن هذه الأحداث.