فائق الشيخ علي يخاطب المتظاهرين: إياكم أن تجركم أحزاب السلطة إلى حرب ليست حربكم

بغداد: يس عراق

خاطب النائب في البرلمان العراقي، فائق الشيخ علي، اليوم الثلاثاء، المتظاهرين بعدم الانجرار خلف تظاهرات أنصار الحشد وترك أهدافهم.

وقال الشيخ علي في تغريدة تابعتها “يس عراق”، “أيها المتظاهرون الأبطال، إياكم أن تجركم أحزاب السلطة إلى حرب ليست حربكم.

وأضاف، “أياكم أن تُخدَعوا بأساليبهم لصرف الأنظار عن أهدافكم، استمروا أنتم في تظاهراتكم ومطالباتكم وسلميتكم ودعوا الفئران تلاحقها القطط، أميركا تدفع الآن ثمن تسليمها السلطة لهذه الشراذم!”.

أنصار الحشد يعتصمون أمام سفارة واشنطن

وشيّع أنصار الحشد الشعبي، صباح اليوم الثلاثاء، جثمان ضحايا القصف الأميركي على مقر كتائب حزب الله في القائم، وكان التشييع في منطقة الجادرية، حيث وصل المشيعون إلى المنطقة الخضراء ودخلوها رغم التحصين الأمني الكبير، حيث وصلوا إلى محيط السفارة الأميركية.

وأحرق المحتجون، بوابة السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء، وحاصروا الجنود الأميركان في داخل استعلامات السفارة.

ترامب يهدد

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إيران بتدبير الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد، مؤكدا أنه أبلغ الحكومة العراقية بضرورة استخدام قواتها لحماية السفارة”.

وقال ترامب، في تغريدة عبر “تويتر”، إن “إيران قتلت مقاولا أمريكيا، وأصابت العديد، ما دفعنا للرد على تلك الهجمات بقوة وسوف نفعل ذلك دائما.

واضاف قائلاً “الآن إيران تدبر هجوما على السفارة الأمريكية في العراق. وسوف يتحملون المسؤولية الكاملة. بالإضافة إلى ذلك، نتوقع أن يستخدم العراق قواته لحماية السفارة”.