العراق يطرد ابنائه،، تعهدات على المسافرين “بعدم العودة” حتى انتهاء كورونا!

متابعة يس عراق:

استئنف مطار بغداد الدولي، اليوم السبت، رحلاته الى الخارجية الى عدد من دول العالم بعد اتفاق بروتكولي على مراعاة شروط الوقاية الصحية، بعد اجبار انتشار فيروس كورونا على الاغلاق التام في كل مطار العالم.

اقرأ ايضاً سلطة الطيران العراقي ترهن استنئاف الرحلات الجوية بشرط واحد

الممثل العراقي فلاح ابراهيم، قال في تدوينة على صفحته في فيسبوك “اليوم في مطار بغداد وانا مسافر الى تركيا حدث شي غريب ومحزن جدا، حيث يتم توقيع المسافرين على تعهد بعدم العودة الى العراق، الا بعد انتهاء كورونا”.

أطلع على بالصور،، مطار بغداد يستعد لإعادة الافتتاح بحلة جديدة

وأعتبر ابراهيم الاجراء بأنه صادر من دولة “لا تحترم مواطنيها”، وقال “يا سيد الكاظمي هل تعلم بهذا الاجراء؟، هل انت موافق عليه؟، والسؤال الأهم هل هناك دوله تحترم مواطينيها اتخذت هكذا أجراء، الان عندما يسافر العراقي يشعر بالخوف لأن وطنه يرفض استقباله،  وهل هناك من يضمن الظروف سيدي رئيس الوزراء؟، ارجو ان تحافظوا على ما تبقى من كرامه للانسان العراقي”.

وتلقى ابراهيم عدداً كبيراً من الردود، تراوحت بين مبارك للخطوة وبين من يؤيد رأي الفنان، فيما نشر مسافرون آخرون صورة للتعهد الذي وقعوا عليه مقابل السماح لهم بصعود الطائرة.

وذكرت مصادر من داخل المطار، ان قرار “التعهد”، قد تم تطبيقه على شركات الطيران العاملة في العراق منذ الاسبوع الماضي، وهي شركات فلاي بغداد، تيل وند، بيكاسوس، الخطوط العراقية.