فنجان الحمامي ينقلب على عمار الحكيم و تيار الحكمة للمرة الثانية 180 درجة سياسية : ابو ثور ادرى بالثور !

بغداد: يس عراق

بحار مغمور يتحول الى وزير نافذ في لحظة من ساعات الفوضى الطويلة في العراق

هاجم وزير النقل السابق كاظم فنجان الحمامي ،اليوم الاحد، تيار الحكمة الذي يتزعمه عمار الحكيم، معتبراً ان التظاهرات الأخيرة التي خرجت في البصرة تعتبر تظاهرات “تسقيط” سياسي، على حد قوله.

فنجان:ابو ثور ادرى بثوره!

وقال فنجان في بيان له اليوم اطلعت عليه “يس عراق”، إن “هناك مؤامرات سياسية تسقيطية ضد محافظ البصرة اسعد العيداني الذي يعمل ليلا ونهارا لتقديم الخدمات لمحافظة البصرة”، مشيرا الى أنه “لو كان محافظ البصرة تابعاً لتيار الحكمة الوطني لما خرج عليه الأخير بتظاهرات”.

واضاف أن “التظاهرات الأخيرة تعتبر تظاهرات تسقيط سياسي وأهالي البصرة لا تمرر عليهم مثل هكذا مخططات”، موضحا أن “أهل مكة ادرى بشعابها وابو ثور أولى بثوره”.

 

استقبال “اسطوري”

فنجان الذي يتهم الحكيم كان اول من حشد مئات الموظفين يوم اعلان انشقاق الحكمة عن المجلس الأعلى واستقبل عمار الحكيم عند باب بيته قبل خطابه الى جمهور من أنصاره.

اليوم ينقلب على الحكيم و يصطف الى جانب العيداني بالرغم من ان الحكيم ضحى بقيادات مثل باقر الزبيدي ووافق على استبعاده من وزارة النقل لصالح فنجان.

فنجان سبق ان انقلب انقلابا اخر عندما رشح في ائتلاف دولة القانون برئاسة المالكي و دخل الانتخابات ضد قائمة الحكيم في البصرة .