“فيديوات” موت “رفيف” يعطل عمل الدوائر الطبية.. مستشفيات وعيادات الديوانية مغلقة امام المرضى.. ونقيب الاطباء يقر إضرابا عاما

خاص: يس عراق

تسبب الاضراب العام للاطباء الذي دعا لتنظيمه نقيبهم عماد المياحي بحالة من الفوضى والارباك حيث اغلقت المستشفيات والعيادات الطبية أبوابها امام الحالات المرضية.

نقيب أطباء الديوانية: نتعرض لتهديدات وهجمات تسقيطية

نقيب أطباء الديوانية عماد المياحي يقول إن الدعوة لتنظيم الاضراب جاءت نتيجة تعرض الكوادر الطبية الى هجمات تسقيط وتهديد على مواقع التواصل الاجتماعي  عقب وفاة الطفلة رفيف عبر حسابات شخصية معروفة في “فيسبوك” تعود لأشخاص معروفين في المحافظة لكنه لم يسمها تهدد الأطباء بتكسير عياداتهم على رؤوسهم.
وأضاف ان النقابة احتفظت بصور للصفحات الشخصية لهؤلاء وما تناولوه “، مشيراً الى ان” الاضراب جاء بتوجيه من النقابة وبعلم وزارة الصحة”، فيما كشف عن” تهديدات عشائرية كثيرة تصل الى الأطباء.

تظاهرات غاضبة ضد اطباء الديوانية

وخرجت تظاهرات في الديوانية منددة بتقصير الكوادر الطبية في اسعاف الطفلة “رفيف” التي فارقت الحياة بعد ابتلاعها “لب جوز” ولم يتمكن الاطباء من انقاذها.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت الجمعة الماضية، نتائج التحقيق بشأن حادثة وفاة الطفلة رفيف حيدر، في طوارئ مستشفى محافظة الديوانية العام، نتيجة ابتلاعها “لب جوز” يوم الاربعاء الماضي، فيما أكدت أن “مجريات التحقيق أثبتت لدى اللجنة مقصريّة بعض الكوادر الطبية وإدارة المستشفى تجاه التعامل مع الحالة.

وأشارت الوزارة، إلى أن “اللجنة التحقيقية قررت توجيه العقوبات الرادعة للذين ثبت تقصيرهم”