في أولى تحركاته بعد تنصيبه رئيسًا للنادي الكتلوني.. لابورتا يحسم صفقتين مبدئية لتدعيم الدفاع

يس عراق: متابعة

كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن اقتراب خوان لابورتا رئيس برشلونة الجديد من إبرام صفقتين مهمتين لتدعيم خطي الدفاع والهجوم خلال الموسم القادم.

وفاز خوان لابورتا بالانتخابات الرئاسية لبرشلونة كما كان متوقعاً، وذلك بعد تفوقه في عدد الأصوات على منافسيه فيكتور فونت وتوني فريتشا، ومن الواضح أن هناك حماس كبير لديه لكي يعيد الفريق إلى القمة مجدداً.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن،” خوان لابورتا دخل بقوة على سباق التعاقد مع ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونخ، حيث كان وكيل أعمال اللاعب يتواجد في مدينة برشلونة الأسبوع الماضي، وتوصل لاتفاق شفهي مع رئيس النادي الكاتالوني بخصوص انتقال موكله إلى ملعب الكامب نو”.

وأضاف التقرير أن،” وكيل أعمال ديفيد ألابا أبلغ لابورتا أنه لا يوجد أي اتفاق مع ريال مدريد، كما أكد له أن موكله يرحب بفكرة اللعب في ملعب الكامب نو”.

وسيكون ديفيد ألابا إضافة مهمة جداً لبرشلونة، وذلك لامتلاكه خبرة كبيرة أولاً، ولقدرته على اللعب في عدة مراكز ثانياً، والأهم من هذا كله أنه سينضم للفريق بصفقة مجانية كون عقده سينتهي بعد بضعة أشهر، لكن يبقى راتبه المرتفع العقبة الوحيدة التي تهدد نجاح الصفقة.

وهناك لاعب آخر على جدول أعمال خوان لابورتا وهو الأرجنتيني سيرجيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتي، والذي سيرحل هو الآخر عن صفوف السيتزنز بصفقة حرة بنهاية الموسم.

ويرحب أجويرو بفكرة الانتقال إلى برشلونة للعب بجوار صديقه المقرب ليونيل ميسي، كما أنه مستعد لتخفيض راتبه المرتفع مع مانشستر سيتي، لكنه يطالب بمكافأة انتقال على اعتبار أن النادي لن يدفع أي يورو للتوقيع معه بسبب انتهاء عقده مع السيتي.