في اليوم العالمي له.. كل ما تريد معرفته عن الطيران المدني

يس عراق: متابعة

يحل اليوم 7 ديسمبر اليوم العالمي للطيران المدني، الذي يتم الاحتفال به منذ عام 1994 بناء على دعوة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اجتمعت حينها 54 دولة لإعداد اتفاقية الطيران المدني الدولي، والتي أطلق عليها اسم اتفاقية شيكاغو.

ونقدم لكم من خلال هذه السطور كل ما تريد معرفته عن اليوم العالمي للطيران المدني:

بدأ اليوم العالمي للطيران المدني فعالياته من خلال اتفاقية دولية مميزة سمحت منذ ذلك الوقت للشبكة العالمية للطيران المدنى بأن تتطور فى ظل السلام، حيث كانت تهدف لإعادة النفع على جميع الأمم والشعوب.

يعتبر اليوم العالمي للطيران المدني جزء من أنشطة الذكرى الـ 50 لـ منظمة الطيران المدنى الدولى المعروفة باسم “الإيكاو”.

ويهدف اليوم العالمي للطيران المدني التنمية المستقبلية للطيران المدنى الدولى الذي يمكن أن يساعد فى إيجاد وإبقاء الصداقة والتفاهم بين أمم العالم وشعوبه، فتتميز الاتفاقية الدولية بالعديد، حيث سمحت منذ ذلك الوقت للشبكة العالمية للطيران المدني بأن تتطور في ظل السلام، وبشكل يعود بالنفع على الكثير بالمجتمع المدني.

وتحث الجمعية العامة للأمم المتحدة الحكومات وكذلك المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية والحكومية الدولية المعنية للاحتفال باليوم العالمي للطيران المدني في كل عام.

وتقوم الأمم المتحدة في اليوم العالمي للطيران المدني بدعم قطاع النقل الجوى العالمى 65.5 مليون وظيفة، و2.7 تريليون دولار أمريكى فى النشاط الاقتصادى العالمى.

وكذلك الحث على أن أكثر من 10 ملايين امرأة ورجل يعملون فى هذه تلك المهنة؛ والحدث على مدى أهميتهم لضمان القيام بأكثر من ألف رحلة يومية تنقل ملايين المسافرين يوميًا بشكل يومي وإيصالهم إلى وجهاتهم بأمان

وخلال الأعوام الماضية استطاع الطيران المدني نقل أكثر من 4 مليارات مسافر سنوياً حول العالم، وكذلك دعم 65.5 مليون وظيفة حول العالم في مختلف المجالات بسبب النشاط الاقتصادي والسياحي للطيران.