في ثالث أسرع وتيرة.. قلق المستثمرين يدفعهم لسحب عشرات المليارات من الأسهم الأميركية

يس عراق: بغداد

أقدم المستثمرون “القلقون” من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا وعدم وجود حزمة تحفيز إضافية من الكونغرس، بسحب نحو 26 مليار دولار من الأسهم الأميركية.

وقال بنك أوف أميركا إن المستثمرين القلقين سحبوا 58.8 مليار دولار من الأسهم الأميركية، فيما عدّها موقع بيزنس إنسايدر ثالث أسرع وتيرة على الإطلاق خلال الأسبوع الماضي.

ماذا بعد؟

قال بنك أوف أميركا إن الأوقات العصيبة تتطلب تحركات متطرفة لأنها تفصّل تدفقات صناديق الاستثمار من وإلى قطاعات السوق الرئيسية.

وأضاف البنك: “من بين 25.8 مليار دولار تم سحبها من الأسهم الأمريكية من قبل المستثمرين، جاء حوالي 11.6 مليار دولار من الأسهم الكبيرة.

كما شهدت أسهم التكنولوجيا، التي قادت السوق هبوطًا منذ أعلى مستوى لها في 2 أيلول، تدفقات خارجية بقيمة مليار دولار، مما يمثل أسرع وتيرة للتدفقات الخارجة منذ حزيران 2019.

وأشار البنك إلى أن مجالات مثل التكنولوجيا ومساحة SPAC قد تم حلها ويمكن أن تقود السوق لتجربة تداول “ثقيل” خلال أكتوبر وحتى نهاية العام.

وقال بنك أوف أمريكا إنه لا ينبغي للمستثمرين أن يتوقعوا مسيرة إلى مستويات قياسية بعد هذا التصحيح من دون جولة إضافية من التحفيز النقدي والمالي من بنك الاحتياطي الفيدرالي والكونغرس.

 

 

المصدر : Forbes