قائممقام سنجار: إرهابيون اعتدوا على مزارعين إيزيديين أمام أنظار الجيش ولم يتدخل

متابعات : يس عراق

أعلن قائممقام قضاء سنجار محما خليل، اليوم الخميس، عن وجود خلايا إرهابية تعتدي على مزارعين إيزيديين أمام أنظار الجيش دون أن يتدخل.

وقال خليل في بيان تلقت “يس عراق”، نسخة منه إن “خلايا ارهابية قامت بالاعتداء على الفلاحين والمزارعين الايزيديين في قرية كوبل، بالقرب من قرية جري امام انظار الجيش العراقي الذي لم يحرك ساكن”.

واضاف أن “هؤلاء الارهابيين قاموا بتدمير الآبار الارتوازية التي أهلتها المنظمات الدولية بعد داعش، وكذلك التجاوز على مصادر الطاقة الكهربائية في المنطقة”، مشيرا إلى أن “ذلك أشاع الرعب والهلع بين الأهالي”.

وتابع خليل أن “هذا الامر لا يمكن له أن يمر مرور الكرام، ولابد من فتح تحقيق بإشراف القائد العام للقوات المسلحة السيد عادل عبدالمهدي، لمعرفة هذا التراخي والتواطيء من قبل الجيش العراقي، ومعرفة أسباب عدم القيام بمهامه في هذا القاطع”.

وحذر خليل “من إعادة سيناريو النزوح الجماعي لأبناء المكون الإيزيدي في هذه المناطق، وبشكل شبيه بالنزوح الذي تم على أيدي تنظيم داعش الإرهابي”، مناشداً “القائد العام للقوات المسلحة، وكذلك قائد عمليات نينوى، وقائد الفرقة الـ15، بالاهتمام بهذه الخروقات وتداعياتها، والتي لو استمرت فإنها ستنتج أوضاعاً لا يحمد عقباها”.