قبيل بدء تطويقها واخضاعها للمسح الوبائي.. الحجامي يوجه كلمة لثلاث مناطق في الكرخ

يس عراق: بغداد

خاطب مدير صحة الكرخ جاسب الحجامي، اهالي مناطق الشعلة والحرية والعامرية، قبيل تطويقها لفرض الحجر المناطقي واطلاق المسح الوبائي لتطويق فيروس كورونا في هذه المناطق.

وقال الحجامي في تدوينة رصدتها “يس عراق”: “اهلنا الكرام في مدن شعلة الصدرين والحرية والعامرية، ستتم من يوم غد ان شاء الله حملة مسح ميداني لمدنكم لغرض تطويق المرض ومن ثم القضاء عليه في مدنكم”.

واضاف انه “ستكون هناك فرق جوالة اضافة الى فرق موجودة في مستشفى الشهيد الحكيم و كل المراكز الصحية في هذه المدن الثلاث، املنا بكم التعاون و نرجو من كل شخص يشعر بأي من الأعراض التي قد تشبه الانفلونزا او حتى الزكام البسيط كأن تكون ارتفاع في درجة الحرارة او حرقة او احتقان في البلعوم او السعال ومهما كانت بسيطة عليه طلب الفحص، و كذلك كل شخص كان ملامسًا لأي شخص آخر ثبتت إصابته، وكذلك اتمنى من اصحاب المحلات التجارية او اي مكان فيه زبائن كأن يكون محل حلاقة او ماشابه ذلك ايضاً يطلب الفحص”.

واكد انه “سيكون اخوانكم من منتسبي الصحة في خدمتكم فلا تقصروا معهم من اجل صحتكم و صحة اهلكم، و إعلموا ان في الايام الأربعة الاخيرة تم تسجيل ١٢ وفاة بالمرض في بغداد وحدها و هناك آخرون يعانون بشدة في ردهات الانعاش”.