قرارات خلية الازمة حظر تجوال صارم لأسبوع وانترنت مجاني: ألزموا منازلكم

متابعة يس عراق:

أعلنت خلية الازمة الحكومة المشكلة لمواجهة انتشار وباء كورونا في العراق، اليوم الاحد، مجموعة قرارات جديدة تؤكد فيها على حظر تجوال داخل المحافظات وايقاف حركة التنقل بين المدن المختلفة.

وقال بيان للخلية أطلعت عليه “يس عراق”، انه “ومنعاً لتفاقم الأزمة الوبائية في العراق وحفاظاً على سلامة مواطنينا من المرض وانسجاماً مع توصيات منظمة الصحة العالمية التي تقضي بإتخاذ كافة التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية التي تهدف الى حماية الشعوب من مخاطر الوباء، والحاقا بالقرارات السابقة”.

وجاء في قررات اللجنة:

  1. فرض حظر التجوال في بغداد بشكل شامل ابتداءً من يوم الثلاثاء الساعة 11 ليلاً الموافق 17 آذار 2020 ولغاية الساعة 11 ليلاً من يوم الاثنين الموافق 23 آذار 2020, وتعطيل الدوام الرسمي في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ويستثنى من ذلك الاجهزة الأمنية والخدمية والصحية ووسائل الإعلام المصرّح بعملها والدبلوماسيون والحركة التجارية للبضائع والمواد الغذائية.
  2. على الجهات ذات العلاقة القيام بإجراء حملات تعفير وزيارات صحية للمناطق التي تحدد من قبل دوائر الصحة في بغداد.
  3. يخوّل السادة المحافظون صلاحية فرض حظر التجوال في محافظاتهم.
  4. تعليق الرحلات الجوية ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 17آذار 2020 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 24 آذار 2020.
  5. تقوم وزارة الاتصالات بزيادة سعات الانترنت الداخلة للعراق عن طريق الشركات المتعاقدة معها ISP والعمل على تخفيض الأسعار لمدة شهر قابلة للتمديد، واعطاء سعات مجانية تحددها الوزارة.
  6. التأكيد على ايقاف التنقل بين المحافظات.
  7. التأكيد على المواطنين الكرام في جميع المحافظات اتباع الاجراءات والتوجيهات والارشادات الطبية بما في ذلك تجنب حضور التجمعات والاختلاط ، والبقاء في المنازل الا في حالات الضرورة  .
  8. على الجهات ذات العلاقة تنفيذ القرارات أعلاه.