قصف صاروخي لقاعدة عسكرية في مطار بغداد..ومدونون يعلقون: ” الليلة حامية” !

يس عراق – بغداد

تستمر سلسلة الاحداث المتعلقة بالقصف الصاروخي “المجهول المصدر”، في العاصمة بغداد، والذي يستهدف القواعد العسكرية الامريكية والبعثات الدبلوماسية في المنطقة الخضراء .

وسقط مساء اليوم الثلاثاء 28 تموز 2020، صاروخان كاتيوشا على قاعدة فيكتوري داخل مطار بغداد الدولي .

وقال مدونون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان القصف طال القسم العسكري في القاعدة، دون الكشف عن اي تفاصيل او اضرار قد حصلت.

ومن جانب اخر علق ناشطون ان “الليلة حامية”، في اشارة الى ان هذا المساء ربما يشهد احداث اخرى من هذا القبيل مع وجود احداث على ذات الصعيد في دول مجاورة .

وفي المقابل اصدرت خلية الاعلام الامني، بيانا قالت فيه انه لاوجود لاي قصف صاروخي بالكاتيوشا بالمنطقة المحيطة بمطار بغداد الدولي.

وذكر بيان الخلية، انه “تناقلت بعض وسائل الاعلام أنباء غير دقيقة عن سقوط صاروخ نوع كاتيوشا بمحيط مطار بغداد الدولي، حيث ننفي هذا الانباء ونؤكد انه لم يتاشر لدى قيادة عمليات بغداد اي عملية اطلاق او سقوط لصاروخ بمحيط مطار بغداد الدولي، كما ندعو وسائل الاعلام الى توخي الدقة واستقاء المعلومات بما يخص الاحداث الامنية مِن المصادر الرسمية المخولة بذلك”.

وكان قد وقع يوم اول امس قصف صاروخي على قاعدة بسماية العسكرية، بالتزامن مع انسحاب قوات التحالف الدولي منها وتسليمها للقوات العراقية، فيما قالت خلية الاعلام حينها انها اشرت المنطقة التي انطلق منها القصف .