“قفزة كارثية” لكورونا: 4 وفيات لكل 100 إصابة،،الصحة العالمية تحدد شروط عبور الجائحة

متابعة يس عراق:

علق ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق ادهم اسماعيل، اليوم الاحد، على تصاعد معدلات الاصابة والوفيات في البلاد، بضرورة الجلوس في المنازل “قدر الامكان”.

وقال اسماعيل في تصريحات صحفية تابعتها “يس عراق”، انه “لا حل لتقليل عدد الاصابات اليومية، بفيروس كورونا، غير الالتزام بالإجراءات الوقائية، والتعليمات والتوجيهات، الصادرة من الجهات الصحية المختصة، واهمها التباعد الاجتماعي، والجلوس في المنازل قدر الامكان”.

اقرأ ايضاً،، الموقف الوبائي اليومي: تسجيل 1646 إصابة جديدة و87 حالة وفاة بسبب كورونا

واضاف ممثل المنظمة الصحية، أن “ارتفاع او انخفاض عدد الاصابات اليومية، بفيروس كورونا، بيد المواطن العراقي فقط، فعليه الالتزام، حتى يتم انخفاض العدد وعبور الجائحة، أما بالنسبة للعلاج الروسي المؤمل استخدامه، فهو لن يقلل من الاصابات، لكنه يقلل من حدة خطورة الاصابة بحسب ما أبلغتنا به وزارة الصحة الروسية”.

https://twitter.com/MHabibAhi/status/1274735183359553540

 

قد تود قراءة هذا الخبر،، نقابة الاطباء تقيم العقار الروسي،، وتعلن عن “أرخص علاج لكورونا”

 

وتكشف الارقام التي رصدتها السلطات الصحية العراقية، منذ بدء ظهور الوباء مطلع آذار/ مارس الماضي، وحتى اليوم تصاعد نسبة الاصابات بدءً بنسبة 6.8% من مجموع الفحوصات ثم الارتفاع الى نسبة هائلة تقدر، بحسب الارقام بنحو 14%.

ووصل مجموع الأصابات، بحسب الارقام الرسمية الاخيرة الى  ٣٠٨٦٨، فيما سجل العراق ١١٠٠ حالة وفاة، ويرقد  ١٥٨٣٣ في مستشفيات البلاد، بينما يُعالج 224 مصاباً في العناية المركزة.