قناة العربية تقع بخطأ فادح بوضع صورة وزير الدفاع العراقي الجديد … وتضع ” شمري آخر ” !

يس عراق : متابعة

لم يسعف الحظ و لا الاطلاع المحرر المسؤول في موقع الزميلة “قناة العربية” ان يختار صورة واحدة صحيحة لوزير الدفاع العراقي الجديد نجاح الشمري , لكن الغريب انه لايعرف ايضا كاظم الشمري النائب العراقي المعروف والبارز او سبق ان شاهده في لقاء او تصريح !

ويبدو ان المحرر المسؤول اختار ” نقرة حظ ” على غوغل , ليمنحه حظه السيء صورة خاطئة للشخص المطلوب. ويشير الموقع الرسمي للقناة ان التحديث على الخبر حصل مرتين كما موضح في الصورة في 24 / 6 /2019 بعد الساعة 9 مساء بتوقيت السعودية وبغداد , وقبله بعد الساعة 5  مساء توقيت بغداد

 

نجاح الشمري وليس كاظم الشمري : ” الذي طال انتظاره !

اختار المحرر الوزير الذي طال انتظاره و بالفعل طال انتظار تغيير الصورة الخاطئة التي وضعها الموقع للنائب الشمري , اذ بالرغم من انتشار مئات الصور منذ 48 ساعة على غوغل او المواقع الاخبارية العراقية و غير العراقية غير ان قناة بحجم قناة العربية وهي مصدر ثقة الاخباريين ان تقع بدون تدقيق مجددا في الملف العراقي .

ونشر الموقع الالكتروني صورة للنائب الحالي عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري بدلا من وزير الدفاع العراقي الجديد نجاح الشمري .

قناة العربية ليست وحدها : لكنها ” المكانة ”

وعند البحث في المدونات الصحفية لم تكن قناة العربية الوحيدة في اختيار صورة خاطئة بل ان عددا اخر من المواقع محدودة التداول و غير الماهولة من المتصفحين نشرت الصورة , غير ان المرتبة والمكانة التي تحظى بها قناة العربية شكلت صدمة لعدد من المتابعين و المعنيين في الملف العراقي و الحياة السياسية اليومية في العراق و المنطقة على اعتبار ان الصورة المرافقة للخير لمنصب سيادي ولا يحتمل خطا يدوم كل هذه الفترة ما يزيد عن 24 ساعة دون تعديل حتى لحظة اعداد هذا التقرير .

انتهى