كاتب يطالب الشيخ علي بـ”سحب ترشيحه” لصعوبة نيل “ثقة البرلمان”.. وبرلماني يكشف عدد النواب “الموافقين”

يس عراق: بغداد

طالب الكاتب والصحفي فلاح المشعل، النائب فائق الشيخ علي بـ”سحب ترشيحه” لرئاسة الحكومة، بسبب موقف البرلمان “السلبي” منه، فيما دخل النائب احمد الجبوري على الخط مؤكدا ان 3 ارباع البرلمان موافق على الشيخ علي.

وقال المشعل في تغريدة وجهها الى الشيخ علي قائلا: “اخي أبا أروى، الحكومة التي تريد رئاستها مؤقتة لستة أشهر، وهي لاتمر من برلمان تعرف موقفه منك، اذن بادر بخطاب للساحات واسحب ترشيحك لغرض تفكيك الازمة.. ولتكن فرصتك بالانتخابات المقبلة، تذكر ان نصف الحياة معطلة في البلد ودماء الشباب أثمن من كل شيء”.

من جانبه، علق النائب احمد الجبوري على التغريدة قائلا: إن “اهم مرحلة في بداية الاصلاح الحقيقي للعملية السياسية هي مرحلة الحكومة الجديدة، وتوافق احزاب السلطة على مرشح يعني: استمرار المحاصصة والفساد والتبعية وانفلات السلاح وتزوير الانتخابات القادمة”، مشيرا الى ان “الوحيد القادر على التصدي هو فائق الذي سيمر اذا تم تكليفه لان ٤/٣ النواب مقتنعين به”.

وعلق فائق الشيخ علي مؤكدا على تعليق الجبوري: “أخي أبو عبد الله كثيرون يتصورون للأسف خطأً بأن مجلس النواب العراقي هو عبارة عن نواب ميليشيات فقط!، ولا يدرون بأن كل هؤلاء الميليشيات لا يتعدون ال80 نائباً ونائبة!، وهناك 249 نائباً ونائبةً آخرون”.