كربلاء و اربيل امام امتحان قطيشات : مداخل استاد كربلاء وسيارة شاب بالملعب تثير مخاوف الاتحاد الدولي

يس عراق : متابعات

عقد الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم اجتماعاً تنسيقياً مع فريق عمل بطولة الرجال للوقوف على آخر مستجدات الزيارة التفقدية الأخيرة إلى أربيل ومناقشة تقرير الزيارة.

المشرف العام للبطولة أحمد قطيشات: خبير أمن ملاعب ومحقق في التلاعب في نتائج المباريات من الفيفا

المشرف العام للبطولة أحمد قطيشات اكد أنه تم الكشف على الملاعب، ويتم العمل على استكمال الإضاءة في ملاعب أربيل. أما في كربلاء فستعمل اللجنة المشرفة بالتنسيق مع الاتحاد العراقي على تقسيم المداخل الرئيسية لاستاد كربلاء.

كما عرض قطيشات الخطة الأمنية في أربيل مؤكداً في الوقت عينه أن العمل جارٍ على تجهيز مكاتب اللجنة المشرفة في أربيل وكربلاء، فيما شدد خليلي السالم في الاجتماع على ضرورة تكثيف الزيارات التفقدية إلى العراق ومتابعة اللجنة المنظمة بأدق التفاصيل بغية تقديم بطولة بتنظيم ومستوى عالٍ وبمعايير دولية.

وزارة الشباب : الاستعدادت جيدة و التاخير سببه مباريات الزوراء
بدأت اعمال الصيانة في ملعب كربلاء الدولي، استعداداً لاستضافة بطولة غرب آسيا المقرر اقامتها في العراق خلال شهر آب المقبل.
و تأخرت اعمال صيانة الملعب، بسبب مباريات الزوراء في دوري ابطال آسيا، حيث كان من المقرر ان تبدأ عملية زرع العشب الصيفي مطلع شهر نيسان الماضي. ومن المقرر ان تستمر عمليات الصيانة حتى منتصف شهر تموز المقبل، ليكون جاهزاً بعدها لاحتضان البطولة

 

وأجرى مدير عام دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات طاب جابر جولة ميدانيةفي الملعب للإشراف على التحضيرات، مبينا أن “الاستعدادات متواصلة في الملعب بالنسبة للأرضية التي زرعت بالبذور التي ستكون بحلة جديدة تتناسب مع اسم وحجم البطولة وستكون جاهزة في خلال ثلاثة أسابيع مع بعض التغييرات والإضافات في المرافق الأخرى في منازع اللاعبين والمدرجات والمحيط الخارجي والتي ستشكل إضافة جميلة لتنظيم سير البطولة بشكل جيد”.

عبد الخالق مسعود : الوفد سجل في مفكرته عدد من النقاط نامل ان يتم تلافيها قريبا
وفد اتحاد غرب اسيا زار كل من ملعب فرانسوا حريري والمرفقات الخاصة به فضلا على ملاعب التدريب في ناديي برايتي وهندرين وعدد من فنادق المحافظة ومستشفياتها. من جهته اكد رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود في بيان” ان الزيارة تاتي في اطار معاينة الملاعب التي ستحتضن مباريات بطولة غرب اسيا المزمع اقامتها في محافظتي اربيل وكربلاء اب المقبل”. واضاف:” ان الوفد سجل في مفكرته عدد من النقاط نامل ان يتم تلافيها قريبا “.
واشار مسعود الى:” ان الوفد سيزور ملعب كربلاء قريبا وملاعب التدريب المخصصة وفنادق ومستشفيات المحافظة من اجل تثبيتها قبل رفع التقرير النهائي الى المكتب التنفيذي لاتحاد غرب اسيا”.
يشار الى ان وفد اتحاد غرب اسيا تالف من احمد قطيشات مدير البطولة وعبير الرنتيسي مديرة  المسابقات بأتحاد غرب اسيا بكرة القدم وعروبة الحسيني مديرة الشؤون الإدارية بأتحاد غرب اسيا
شاب يستعرض بسيارته داخل ملعب كربلاء:
تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، صور من ملعب كربلاء الاولمبي، تظهر فيها سيارة شخصية، ولم يعرف اسم الشاب الذي يستعرض امام السيارة، او وظيفته، ولماذا السيارة داخل الملعب الدولي؟.
 

مشكلة اخرى محيطة عند البوابات : الملعب “الجوهرة” محاط بالاوساخ و الاتربة و مكب الانقاض

ومن المخاوف التي وصلت تقاريرها الى الاتحاد الدولي و اتحاد غرب اسيا وجود الانقاض و تحويل بعض المناطق المحيطة ال مكب رغم ان الملعب يوصف بالجوهرة في قلب الصحراء ,

 

نظام البطولة :

حدد اتحاد غرب اسيا لكرة القدم موعد سحب قرعة بطولة الرجال بنسختها 9 في العشرين من يوليو/ تموز الحالي، وذلك في مقر الاتحاد العراقي حيث تنطلق المنافسات في الـ30 من الشهر الجاري، حتى الـ14 من أغسطس/ آب المقبل.

وكشف الموقع الرسمي لاتحاد غرب آسيا عن نظام البطولة، إذ سيتأهل أول كلّ مجموعة إلى المباراة النهائية التي ستقام في مدينة كربلاء، كما تم تحديد موعد المباريات بحيث تقام الأولى عند الساعة السابعة والنصف مساء، والثانية في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء بتوقيت العاصمة بغداد.

وفي السياق عينه، تصل منتخبات المجموعة الأولى إلى مدينة كربلاء في 28 يوليو/ تموز الحالي، فيما تصل منتخبات المجموعة الثانية إلى مدينة أربيل في الثاني من شهر أغسطس/ آب المقبل. ويترتب على الفرق المغادرة بعد يوم واحد من موعد آخر مباراة لها.

 الزيارة التفقدية الأخيرة لوفد اتحاد غرب آسيا :

بعد الزيارة التفقدية الأخيرة لوفد اتحاد غرب آسيا، والاجتماع التنسيقي مع الاتحاد العراقي جرى الاتفاق على توزيع الفرق إلى مجموعتين، الأولى تضمُّ اليمن، وسورية، وفلسطين، ولبنان ويترأس المجموعة العراق (البلد المضيف)، فيما تتكون المجموعة الثانية من السعودية، البحرين والكويت والأردن على رأس المجموعة، كونه وصيف بطل النسخة الثامنة التي أحرزت لقبها قطر.

الفنادق التي ستقيم فيها المنتخبات :

وحدد الاتحاد العراقي لكرة القدم الفنادق التي ستقيم فيها المنتخبات، إذ ستقيم المجموعة الأولى في فندق البارون، الذي يبعد 8 كلم عن استاد كربلاء الدولي، فيما ستقيم المجموعة الثانية في فندق الشيراتون الذي يبعد 2 كلم عن استاد فرانسو حريري.