“كريدر بغداد” يواصل تجريف التجاوزات.. وكسبة متضررون بالهتاف يردون: “بالروح بالدم .. نفديك يا صدام”

خاص: يس عراق

تشهد بغداد حملة غير مسبوقة لإزالة التجاوزات المتمثلة بالابنية غير النظامية “الاكشاك والبسطيات” التي ينظمها كسبة من اجل الحصول على قوت عائلاتهم بشكل يومي.

أمانة بغداد: لا ازالة للتجاوزات من دون انذار مسبق

هذه الحملة التي تنفذها كوادر امانة بغداد تأتي كما تقول في بياناتها المتواردة بعد انذار المتجاوز بضرورة الاخلاء خلال مدة شهر ، لكن عدم الاستجابة خلال المهلة الممنوحة يجبر الكوادر العاملة على ازالتها بالقوة لانهاء المظاهر العشوائية وغير النظامية التي شوهت المدن والمناطق التجارية.

تظاهرة في الدولعي تهتف “بالروح بالدم .. نفديك يا صدام”

ولكن نقمة سكان منطقة الدولعي شرقي بغداد جاءت على نحو مختلف ، حيث تظاهر العشرات بعد إزالة التجاوزات على عقارات الدولة من أصحاب المحال التجارية من جميع شوارع منطقة الدولعي ما اثار حفيظة السكان الذي هرعوا للخروج في تظاهرة غاضبة.

وهتف المتظاهرون امام مرأى ومسمع القوات الامنية بحياة الرئيس السابق صدام حسين ورددوا عبارات “بالروح بالدم .. نفديك يا صدام”.

المتجاوزون يطالبون ببدائل لإدامة كسب قوت يومهم

في ظل ما تنفذه امانة بغداد لم تحمل الحملة معالجات أو إيجاد بدائل مناسبة للكسبة واصحاب البسطيات كأن يكون تخصيص موقع او ساحة ، مما أثار حفيظتهم حتى وصل الامر الى الخروج بتظاهرات تطالب بالغاء قرار ازالة الاكشاك أو الوسائل المتنقلة التي يتحصلون من خلالها على رزقهم.

قوة أمنية تطوق المتجاوزين في الحلة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لقوة أمنية كبيرة وهي تطوق المتجاوزين في سوق الحلة .

ورفض الكسبة واصحاب البسطيات المغادرة مالم يتم توفير مكان بديل يتحصلون منه على قوت يومهم.

 

“بالفيديو” أبو مهدي المهندس يلتقي شيوخ ووجهاء عشيرة صدام حسين.. وأمر فوري بعودة نازحي “البو الناصر” الى العوجة