كهرباء العراق “المريضة” بسبب انخفاض الغاز الايراني.. تهدد اعمال تصريف المياه.. مخاطبات وتوجيهات عاجلة

يس عراق: بغداد

خاطبت امانة بغداد اليوم الثلاثاء، وزارة الكهرباء مخطابة عاجلة لاستثناء دوائرها من القطع المبرمج، لتتمكن من عمليات تصريف المياه.

وقالت الامانة في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إن “امين بغداد دعا وزارة الكهرباء للاسراع بتفعيل الاستثناء من القطع المبرمج للطاقة الكهربائية بعد انطفائها عن عدد من محطات الصرف الصحي .

وذكر بيان للامانة ان ” امين بغداد يتابع من خلال غرفة عمليات الامطار جهود الدوائر وتشغيل المحطات الرئيسة والفرعية الخاصة بتصريف المياه لسحب مياه الامطار “.

واضاف ان ” غرفة العمليات اكدت ان جميع المحطات تم تصفيرها وجاهزة للعمل بطاقتها القصوى سوى مشكلة قطع مغذيات الطاقة الكهربائية عن عدد من محطات الصرف الصحي والتي ستأثر سلباً على عمليات سحب وتصريف المياه عن عدد من المناطق

وتابع ان ” امين بغداد وجه بنشر الجهد الآلي والبشري وتواجد الملاكات المتقدمة ميدانياً لمتابعة اعمال تصفير الشوارع والمحلات السكنية “.

 

 

 

رد عاجل

من جانبه، وجه وزير الكهرباء ماجد مهدي الأمارة بإستنفار جميع ملاكات الوزارة وتشكيلاتها الهندسية والفنية والحرفية والجهد الألي لمواجهة سوء الاحوال الجوية وهطول الامطار.

واوضح المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء احمد موسى العبادي، “تعقيباً على دعوة امين بغداد المحترم، لتفعيل استثناء محطات الصرف الصحي من القطع المبرمج،   أن استثناء محطات الصرف الصحي ومحطات تصريف المياه من القطع المبرمج هو قيد العمل الفعلي وبأهمية قصوى ومشددة.

واضاف ان “جميع ملاكات الكهرباء مدعوة لتعضيد جهود امانة بغداد والدوائر البلدية ومبلغة بمراعاة معالجة اي عارض فوراً ممكن ان يطرأ على مغذيات المحطات الحاكمة والرئيسية وحتى الفرعية لتلافي تجمع المياه في الشوارع. “