كورونا الايراني: ارتفاع حصيلة الضحايا لـ 12.6الف وفاة،، وروحاني: كل جهودنا هباء

 

متابعة يس عراق:

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بواقع 2397 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية مقارنة مع 2262 أمس الجمعة و188 حالة وفاة مقارنة مع 142 حالة.

وجاء في بيان وزارة الصحة اليوم السبت: “تم تسجيل 2397 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وارتفاع الإجمالي إلى 255117 مصابا، منهم 3338 في حالة صحية حرجة، كما تم تسجيل 188 وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 12635”.

وأضافت الوزارة أن “خمسة أقاليم في وضع صحي أحمر بالنسبة لتفشي فيروس كورونا، وهي: خوزستان، أذربيجان الشرقية، هرمزغان، خراسان، خراسان الشمالية، كما أن 10 أقاليم في حالة تأهب جراء ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس وهي: طهران، أصفهان، لرستان، البرز، زنجان، مازندران، كهكيلوية وبويرأحمد، خراسان الجنوبية، غلستان، إيلام”.

من جهته قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إنه “لا يمكن لأي دولة إغلاق الاقتصاد لأشهر لمواجهة تفشي الوباء مؤكدا أن بلاده “تسعى لإنتاج لقاح وعلاج للفيروس رغم العقوبات الأمريكية، لم نجلس وننتظر أن ينتج أحد اللقاح لأخذه “.

 

واضاف خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، انه “رغم الجهود التي بذلناها خلال الشهر الأول من انتشار كورونا لكن أعداد الوفيات قد ارتفعت لدينا، ونسعى إلى خفضها”.

وشهدت إيران خلال الأسبوع الماضي أكبر حصيلة يومية للوفيات جراء فيروس كورونا منذ تفشيه في البلاد بلغت 221 شخصا يوم الخميس الماضي وحده.