كورونا العراق: وصول 600 اسطوانة اوكسجين ايرانية،، ومساع للتعاقد مع ممرضين هنود!

متابعة يس عراق:

اعلن رئيس خلية الازمة المحلية في البصرة المحافظ اسعد عبد الامير العيداني، اليوم الاحد، عن وصول الوجبة الثانية من اسطوانات الأوكسجين البالغ عددها 600 اسطوانة عبر منفذ الشلامجة الحدودي.

وقال العيداني في بيان أطلعت عليه “يس عراق”،، ان “(600) اسطوانة وهي الوجبة الثانية التي تصل للبصرة بعد ان وصلت (500) اسطوانة في الوجبة الاولى من اصل (4000) اسطوانة، مقدماً شكره لمدير المنافذ الحدودية في العراق وادارة منفذ الشلامجة لجهودهم بالتعاون والتنسيق مع خلية الازمة في التعاون وإجراء التسهيلات من اجل ايصال اسطوانات الاوكسجين لمستشفيات المحافظة”.

وذكر عضو خلية الازمة المحلية في البصرة حكيم المياحي انه “تمت متابعة ادخال اسطوانات الاوكسجين البالغ عددها (600) اسطوانة وسيتم توزيعها على المستشفيات حسب توجيهات رئيس خلية الأزمة في البصرة”.

 

بدوره، كشفت وزارة التخطيط عن نيتها الاستفادة من الخبرات الهندية بدعم جهود الحكومة العراقية في مواجهة جائحة كورونا.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الوزير خالد بتال النجم استقبل سفير جمهورية الهند في بغداد براديب سينغ، وبحثا سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وتطوير القدرات.

وبحسب البيان فقد تم مناقشة “الاستفادة من الخبرات الهندية، بدعم جهود العراقية في مواجهة جائحة كورونا، من خلال رفد المستشفيات العراقية بالملاكات التمريضية ذات المؤهلات العالية”.