كورونا يوقف دوري في بلد أوروبي ويعزل أحد نجوم الدوري الانجليزي

يس عراق: بغداد

أعلن اتحاد كرة القدم السويسري توقيف مباريات الدوري المحلي، بشكل رسمي، عبر بيان نشره الجمعة، كإجراء احترازي بعد انتشار فيروس كورونا، في عدة بلدان أوروبية، وخاصة إيطاليا.

وقال الاتحاد إن الإجراء الاحترازي سيستمر حتى 15 مارس المقبل، بهدف دراسة الأوضاع الصحية في البلاد، كما أنه سيتم توقيف الرياضات التي تجمع أكثر من 1000 شخص بمكان واحد.

كما تم عرض اقتراح مفاده أن تلعب المباريات المتبقية من الدوري عند استئنافه، بدون  الجماهير، تفاديا لانتشار الفيروس.

وبذلك بات الدوري السويسري هو الثاني أوروبيا بعد الدوري الإيطالي، الذي تقرر فيه إجراء مجموعة من المباريات دون حضور الجماهير.

وكان فيروس كورونا قد انتقل نحو إسبانيا عن طريق مجموعة من الصحافيين والجماهير الذين رافقوا نادي فالنسيا، في مواجهة أتلانتا ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، بسبب انتشاره بشكل واسع في مدينة بيرغامو الإيطالية.

كورونا يعزل نجم توتنهام

أكد جوزيه مورينيو مدرب توتنهام، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة ولفرهامبتون المقررة الأحد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، أن نجم الفريق هيونج مين سون، سيبتعد لفترة ليست بالقصيرة.

وسيتم عزل لاعب توتنهام البالغ 27 عاما، بعد عودته من كوريا الجنوبية إلى لندن عن معسكرات فريقه أو التعامل مع زملائه في السبيرز لمدة 14 يوما للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.

ويعاني سون من إصابة على مستوى الكتف، حيث خضع لعملية جراحية في كوريا الجنوبية في الأيام الماضية، وسيستأنف رحلة الاستشفاء في إنجلترا.

وقال مورينيو: “أنا لست متخصصا، أنا فقط أحصل على المشورة القانونية وما تخبره السلطات للنادي”.

وتابع: “لهذا السبب أقول إنه عندما يعود سون من سيئول فإننا سنتبع البروتوكلات الموضوعة من السلطات المختصة ولن نأتي به على الفور إلى هنا”.

يذكر أن إجراءات احترازية من انتشاء الفيروس بدأت تتسع في الدول الأوروبية ومنها إيقاف النشاطات الرياضية في بعض المسابقات أو إجراء مباريات خلف أبواب موصدة دون جمهور مثل إيطاليا، كما تعد كوريا الجنوبية ثاني أكثر الدول الآسيوية تضررا من كورونا بعد الصين.