لأول مرة.. صحة الكرخ تسجّل أعلى معدل بإصابات كورونا

يس عراق: بغداد

أعلنت دائرة صحة الكرخ، اليوم الأحد، تسجيل 23 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لهذا اليوم.

وكتب مدير الدائرة، جاسب الحجامي، في منشور عبر صفحته على الـ “فيس بوك” إن “23 إصابة بفيروس كورونا تم تسجيلها وجميعهم من العوائل”.

قبل ذلك، ظهر الحجامي في شريط مصور قائلاً: إنه “بسبب المسوحات، تسجل لدينا عدد كبير من الإصابات واغلبهم من العوائل وجميعهم من غير الملتزمين بإجراءات الحظر”، مشيراً الى منزل يظهر خلفه في الشريط المصور، أن “أهل المنزل أقاموا حفل عيد ميلاد وحضره عدد كبير من الناس وهم مصابين، وجميع العائلة الآن في المستشفى”.

وأضاف، أن “حالات تسجلت لدينا في الطوبجي، وحي العامل، والزراعي، والكاظمية، والفرات، واليرموك، والعلاوي، وعدد المصابين الآن، هو 26 ومرشح للزيادة”.

وتابع: “ننتظر نتائج أخرى، وربما تزداد حالات الإصابة”، مؤكداً أن “أغلب المصابين عوائل غير ملتزمة بإجراءات الحظر، والدليل أنهم يقومون حفلات عيد الميلاد في هذه الظروف”.

وأوضح، أن “الحفلة حضرها حسب ما سمعنا 90 أو 70 شخصاً، وفي اليوم الثاني مباشرةً، تبين إصابة هذه العائلة بالفيروس، ومن المحتمل أن يصاب عدد اخر من الحاضرين في هذه الحفلة”.

وبين، أنه “بسبب عدم الالتزام بإجراءات الحظر الاعداد تتزايد، والمصابين أغلبهم عوائل، والأب والام والأطفال في المستشفى”، راجياً “الالتزام بإجراءات الحظر وإيقاف كافة نشاطات الاجتماعية والوقاية من هذا المرض”.