لا رسوم بعد اليوم في سيطرة اربيل.. بغداد تقنع الاقليم بتسهيل دخول السائحين العرب  

اربيل: يس عراق

اتفق وزير الداخلية العراقي، مع وزير داخلية اقليم كردستان، على تنظيم العمل المشترك بينبغداد واربيل، بما في ذلك الغاء الـ 10 الاف عن الساحئين الداخلين الى الاقليم.

وقال وزير داخلية اقليم كردستان ريبر احمد في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع ياسين الياسري اليوم في اربيل، إن “زيارة الاخير والوفد المرافق له لإقليم كوردستان “كانت تاريخية وعقدنا اجتماعا جيدا ويمكن القول انه من انجح الاجتماعات التي عُقدت في الآوانة الاخيرة”.

واضاف انه “تباحثنا حول الكثير من المشاكل والمسائل المتعلقة بأمور الجنسية والجوازات والمرور والحدود اضافة الى الكثير من المواضيع التي تهم المواطنين في اقليم كردستان”.

واردف احمد بالقول ان “وزير الداخلية الوفد المرافق كانا متجاوبين ونشكرهما عن القرارات التي تمخضت عن الاجتماع”.

واكد ان “سياسة حكومة اقليم كردستان تنصب حول التوجه نحو بغداد والتنسيق معها بأعلى المستويات وهذه العلاقات ستتطور اكثر مستقبلا”.

من جهته قال الياسري خلال المؤتمر ان الزيارة التي اجراها هو الوفد المرافق له الى الاقليم “كانت مهمة ونوقشت فيها العديد من المشاكل والمسائل المتعلقة بعمل الوزارتين”.

ونوه الى ان من اهم المواضيع “المهمة” التي تمت مناقشتها “الجوازات، ومنح تأشيرة الدخول، والجنسية، وافتتاح دوائر خاصة بمنح البطاقة الوطنية”.

واشار الياسري الى ان من بين المواضيع التي نوقشت ايضا ” التعاون الامني المشترك وتنفيذ مذكرات القبض الصادرة عن القضاء العراقي اضافة الى اصدار قرارات تتعلق بتسهيل معاملات المواطنين في اقليم كردستان والعراق”.

وتابع وزير الداخلية الاتحادي بالقول ان وزارة داخلية الاقليم قد “تعهدت بإلغاء رسوم دخول السائحين عن المواطنين العراقيين القادمين الى اقليم كردستان”.