لبنان: حفل تأسيس الجيش يحذف مقطع من “اغنية ثورية” لماجدة الرومي يثير موجة غضب وسخرية

متابعة يس عراق:

هاجم نشطاء لبنانيون حفلاً فنياً ضخماً اقيم بمناسبة تأسيس الجيش، بعد حذف مقطع “إنّ الثورة تولد من رحم الأحزان” من أغنية “ست الدنيا يا بيروت” للفنانة المعروفة ماجدة الرومي، وهي اغنية من كلمات الشاعر المعروف نزار قباني، خلال تأديتها من قبل الفرقة الموسيقيّة خلال الحفل.

 

 

 

وإلغي حفل تخرّج ضباط الجيش الذي يقام سنوياً بالمناسبة، بسبب إجراءات الوقاية من تفشي فيروس كورونا، ونقلت محطة “إم تي في” سهرةً أُعدّت بمناسبة عيد الجيش، ونقلتها عنها جميع القنوات، شارك فيها مغنون ذكور، هم: رامي عياش وملحم زين وغسان صليبا وجوزيف عطية، بمشاركة الشاعر نزار فرانسيس، إضافةً إلى الموزع ميشال فاضل وفرقته الموسيقيّة التي أدّت أغنية “ست الدنيا يا بيروت”، مستبدلةً عبارة “إنّ الثورة تولد من رحم الأحزان” بأصوات “لا لا لا”.

 

 

 

وبحسب موقع “العربي الجديد”، فقد جاء الحفل بمبادرة من جمعية “لبناني وأفتخر”، برعاية قائد الجيش “المغوار”، بحسب مقدم الحفل طوني بارود، الذي قال إن المناسبة تأتي للتوكيد أنّ اللبنانيين “شعب يحب الحياة”، فيما ينوء اللبنانيون تحت وطأة انهيار اقتصاديّ وقمع متزايد.

 

وتضمّن الحفل عبارات وطنيّة تحثّ على العيش المشترك وحب الجيش والولاء له بعيداً عن الانتماءات الطائفية والسياسية والأيديولوجية، لمناسبة 75 عاماً على تأسيسه، وجاءت بعنوان “كرمالك يا وطن”.