لحماية الأطفال.. الاتحاد الأوروبي يساعد العراق بـ”معدات حماية ومواد تعليمية” ويقول: كورونا يضرب هنا بشدة!

يس عراق – بغداد

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق “يونامي”، اليوم الثلاثاء، قيام الاتحاد الأوروبي بتسليم العراق معدات حماية شخصية ومواد تعليمية للحفاظ على سلامة الأطفال بمواجهة كورونا، مؤكدا ان الجائحة تضرب البلاد بشدة .

وقالت حميدة لاسيكو، ممثلة اليونسيف في العراق، وفقا لبيان رصدته “يس عراق”: ان الاتحاد الأوربي قام بانشاء جسر جوي لايصال المساعدات الإنسانية للعراق، معربةً عن تقديرها للدعم الذي يقدمه الشركاء للتمكن من الحفاظ على الأطفال وهم في صحة وأمان، ونساعدهم على العودة إلى التعلم في أسرع وقت ممكن.

وأضافت لاسيكو، انه في هذا الوقت الذي تشتد فيه الحاجة إلى تجهيز معدات الحماية الشخصية للمساعدة في مكافحة انتشار فايروس كورونا في العراق، تثمّن اليونيسف استمرار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ، والتي يمكننا من خلالها مشاركة الموارد وجلب الإمدادات التي تشتد الحاجة إليها بسرعة، وإدخالها إلى البلد.”

ووفقا للبيان ذاته، قال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارزيتش: “أقام الاتحاد الأوروبي جسراً جويا إنسانياً إلى العراق لضمان وصول الإمدادات الأساسية إلى الأطفال من الفئات الضعيفة والعاملين في الخطوط الأمامية من الكوادر الصحية، في هذه الأوقات الصعبة”.

وأوضح: “إن جائحة كورونا تضرب البلاد بشدة، مما يزيد من هشاشة وضعف الأشخاص الأكثر عرضة للخطر. إن رحلات الاتحاد الأوربي الجوية للمساعدات الانسانية، والتمويل الإضافي ليست إلا تعبيرا ملموسا عن تضامن الاتحاد الأوروبي مع الشعب في العراق في وقت حاجتهم “.