لليوم الثالث على التوالي النجف تتخطى عتبة الـ20 إصابة بفيروس كورونا

يس عراق: بغداد

أعلن مدير دائرة صحة محافظة النجف، رضوان الكندي، اليوم الأربعاء، تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقال الكندي في بيان تلقته “يس عراق”  “نعلن للأخوة المواطنين عن قيام دائرة صحة النجف بتسجيل  24 إصابة جديدة بفايروس كورونا لهذا اليوم الاربعاء، وذلك بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف الاشرف بإجراء 170 فحصاً مختبريا”.

وأوضح أن “الحالات كانت كما يلي: ست حالات ملامسة لحالة موجبة في النجف- المشخاب، وخمس حالات ملامسة لحالة موجبة في النجف- الكوفة – البراكية، وخمس حالات ملامسة لحالة موجبة في مناطق متفرقة من المحافظة، وأربع حالات ملامسة لحالة موجبة  في الكوفة- حي ميسان، واربع  حالات  ملامسة لحالة  موجبة في النجف – حي الوفاء”.

وأشار الى أن “المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف الاشرف يكون على النحو التالي: 253 إصابة، و92 شفاء، و5 وفاة”.

وأكد، أن “الدائرة تتخذ كافة الاجراءات العلاجية للمصابين والاجراءات الوقائية بحق الملامسين لهم، واستمرارها بكافة ملاكتها وعلى مدار الساعة في فحص وتشخيص الحالات  المرضية، وتقديم جميع الخدمات للمصابين والملامسين”، داعياً “جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من خلية الازمة، لحماية انفسهم وعوائلهم والمجتمع من انتقال العدوى، وعدم الخروج، وتجنب التجمعات مهما كانت، إضافة الى الالتزام بالنظافة العامة ومنها غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، ومراجعة أقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض”.

وكانت وزارة الصحة العراقية، قد أعلنت، أمس الثلاثاء، تسجيل 91 اصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد ، في اعلى حصيلة تسجل خلال يوم واحد في العراق منذ دخول المرض.

وقالت الوزارة في بيان خاص بالموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفايروس كورونا المستجد في العراق انه “لغاية إعلان هذا الموقف، تم فحص 26331 (ستة وعشرون الف وثلاثمائة وواحد وثلاثون الف) نموذج في كافة المختبرات المختصة ومن ضمنها مختبرات إقليم كردستان”.

واضافت انه على ضوئه سجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم (91) إصابة في العراق موزعة كالتالي: بغداد / الرصافة 13، بغداد / الكرخ 1، مدينة الطب 7، النجف الأشرف 44، السليمانية 3، أربيل 5، دهوك 3، ديالى 1، واسط 1، ذي قار 5، البصرة 6، المثنى 2 “.

واشار البيان الى “تسجيل حالة وفاة واحدة في مدينة الطب ببغداد”.

وتابعت انها سجلت “29 حالة شفاء وكما يلي السليمانية 16، اربيل 1، كربلاء 5، واسط 1، البصرة 4، الديوانية 2 “.

وأكدت انه على ضوء الحصيلة الجديدة فقد بلغ مجموع الإصابات: “1122 و مجموع الوفيات: 65 ومجموع حالات الشفاء: 373”.