لماذا حذفت النائبة عالية نصيف تغريدتها ضد رئيس الجمهورية؟

بغداد: يس عراق

واجهت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، ردود غاضبة من مغردين وأبرزهم القاضي رحيم العكيلي على تغريدتها التي اتهمت فيها رئيس الجمهورية برهم صالح بالخيانة لعدم تمريره مرشحيهم لرئاسة الوزراء.

نصيف تهاجم رئيس الجمهورية

وقالت نصيف في تغريدتها المحذوفة والتي نشرتها أول أمس الخميس،للمرة الثانية، رئيس الجمهورية، حنث اليمين وأنتهك الدستور وارتكبالخيانة العظمى بالتحايل والمماطلة بشأن تكليف مرشح الكتلة الأكبر ومن أجل تنفيذ أجندت الحاكم العسكري والوصايا الأميركية“.

وكان من الأخطاء التي تضمنتها تغريدة نصيف وواجهت ردود كثيرة من المغردين وهو الخطأ اللغوي الفادح بقولها (العضمى) وليسالعظمى، مما واجهت ردود أفعال كثيرة، حتى حذفت التغريدة من على موقع تويتر.

القاضي رحيم العكيلي يعلق

وعلق القاضي رحيم العكيلي بمنشور على حسابه في موقع الفيسبوك، على تغريدة نصيف.

وقال العكيلي، في تعليقه، قتل الشباب الثائر وتغييبهم واغتصاب وتعذيب العذراوات ليست خيانة عظمى،،،،سرقة اموال الشعب وثرواته حدافقاره ليست خيانة عظمى،قمع حق التظاهر السلمي والاعتداء على حرية التعبير والاعلام وقطع الاتصالات على الشعب المظلوم ليست خيانةعظمى،استخدام سلاح القوات المسلحة لقمع الشعب ليست خيانة عظمى،،سرقة احلام الشباب وتضييع مستقبل الاطفال بالفشل والفسادوالعمالة لدول الجوار ليست خيانة عظمىالخ .

اما تبني موقف الى جانب التغيير المنشود من الشعب وضد الفساد والفشل والعمالة فهو الخيانة العظمى !!!!.

مغردون يردون

وقال المغرد منذر داغر في تغريدة رد بها على النائبة عالية نصيف.

وذكر داغر في التغريدة،الىأبطال الانتفاضة

أسمحولي أضيف مطلب جديد لمطالبكم المشروعة والرائعة.

المطلب هو عدم قبول من لا يجيد الأملاء في البرلمان.

قبل يومين وقع ٥ رؤساء كتل على طلب لرئيس الجمهورية متروس أخطاء.

اليوم نائب آخر يكتب(عضمى)

عظّم الله أجرك ياعراق .