“لن نلعب بغير ارض البصرة”.. “هاشتاك” عراقي يحتل تويتر رداً على الفيفا

البصرة: يس عراق

نشر العشرات من المدونين على موقع “تويتر” هاشتاك تحت عنوان “لن نلعب بغير ارض البصرة”، وذلك رداً على قرار منع العراق من اللعب على ارضه في تصفيات كأس العالم 2022.

العراقيون يجتاحون “تويتر”

ووجه الاتحاد الدولي للفيفا كتاب مرسل للاتحاد العراق ينص على اختيار ملعب غير ملعب البصرة للعب بتصفيات كاس العالم وكاس اسيا المشتركة.

العراق يرد: القرار ظالم

هذا وأجرى وزير الشباب والرياضة احمد رياض، اتصالا هاتفيا مع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم، اكد خلاله حق العراق في اللعب على أرضه حسب القرارات السابقة الصادرة من الاتحاد الدولي بعد زوال كل الأسباب التي أدت إلى الحظر رغم أنها كانت ظالمة والعراق يتمتع بالأمن والأمان وشعبه عاشق لكرة القدم.

وبين رياض في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، انه “تم الاتصال بالدائرة القانونية في الاتحاد الدولي وأوضحت حق العراق باللعب على أرضه وسيتم إرسال شخصين احدهما ألماني والآخر أردني إلى العراق للتباحث معهم والاطلاع على الوضع الكروي في العراق”.

واشار إلى انه “تم مطالبة الاتحاد الدولي بتزويدنا بالكتاب الذي تم بموجبه رفع الحظر عن ملاعب البصرة وكربلاء واربيل، ليتسنى لنا الاطلاع على كل التقارير التي أيدت حق العراق باللعب على أرضه وكل هذه الأمور تمت بعد التواصل مع الاتحاد العراقي المعني الرئيسي بكل هذه الأحداث”.