متنبىء جوي:أمطار رعدية على 9 مناطق اعتبارا من الليلة

متابعة يس عراق:

اشار خبير في احوال الطقس الى توقعات بأمطار رعدية وهطول أمطار رعدية على مناطق متفرقة من البلاد اعتبارا من الليلة.

وقال المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية، على حسابه في فيسبوك”، اليوم الاربعاء، ان “سحب رعدية ممطرة تتقدم نحو مدينة البصرة وذي قار وميسان خلال ساعة الى ساعتين كما ترصدها صورة القمر الصناعي”، مبيناً ان “سحبا رعدية تتواجد في بعض مناطق شمال البلاد (دهوك وشمال نينوى واربيل والسليمانية) اضافة لديالى وواسط، تسبب هطولا معتدلا لزخات من الامطار، ربما تكون مصحوبة ببعض الغزارة في السليمانية وشمال اربيل هذه الليلة”.

وتابع، ان “سحبا متفرقة تتواجد في اماكن اخرى من مدن البلاد تهطل منها رش خفيف، على ان تنتهي فرص الامطار يوم الخميس في كافة المدن، عدا استمرارها في (دهوك وشمال اربيل والسليمانية) مصحوبة ببعض الغزارة على فترات”.

وأردف المتنبئ الجوي، بالقول ان “نشاط الرياح الجنوبية الشرقية يستمر الليلة في مدن البصرة وذي قار وميسان وواسط”، موضحاً ان “النشاط ينتهي تقريبا منتصف الليل، فيما سيكون هناك نشاط للرياح الشمالية الغربية في الانبار يسبب تصاعدا للغبار وجنوب غرب البلاد كذلك، ينتهي النشاط ايضا منتصف الليل”.

وبين، ان هناك “مزيدا من الارتفاع بدرجات الحرارة في مدن الجنوب خلال الايام القادمة، اما مدن الشمال والوسط والغربية فمتوقع ان تنخفض يوم الخميس ثم تعاود ارتفاعها مجددا اعتبارا من يوم الجمعة”.