متهمون بـ”خلط البنزين بالمياه”.. شركة توزيع المنتجات النفطية ترفض اعتقال موظفيها في ديالى (فيديو)

يس عراق: بغداد

أظهر مقطع فيديو انتشر خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية قيام محافظ ديالى مثنى التميمي باعتقال مدير المنتوجات النفطية في ديالى حيدر العامري ومدير محطة بعقوبة ومعاونه.

يأتي ذلك بسبب شكاوى قدمت من مواطنين بسبب خلط المياه مع مادتي البنزين والكاز الأمر الذي يضر بمركباتهم، بحسب التميمي الذي قال إن عملية الاعتقال تمت بناءً على أمر قضائي”.

ورغم ما قاله عن عملية الاعتقال بعد تورط الثلاثة بخلط كميات من الماء مع منتوج البنزين والكاز، إلا أن شركة توزيع المنتجات النفطية التابعة لوزارة النفط طالبت بإطلاح سراح موظفيها المعتقلين فوراً وتشكيل لجنة تحقيقية.

اعتبرت الشركة في بيان اطلعت عليه “يس عراق” اعتقال مدير فرع شركة توزيع المنتجات النفطية في محافظة ديالى وادارة وكتيبة محطة بعقوبة الحكومية اجراء استفزازي ويسيء للمواطن وللموظف الحكومي وللشركة وللوزارة وللمحافظة والتشهير بهم أمام وسائل الاعلام من دون تقدير للعواقب الانسانية والاجتماعية لهذه التصرفات”.

وأشار إلى أن “المحافظ كان يفترض عليه بمفاتحة الشركة المعنية لتشكيل لجنة تحقيقة مشتركة حول القضية، التي تشير المعلومات الاولية الى وجود شوائب في قعر الخزان ضمن المقاييس الطبيعية المعتمدة في السيطرة النوعية للمنتج”.

وأضافت: “اللجنة التحقيقية التي وجه بتشكيلها مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية ستقوم بتقديم تقرير حول ملابسات الموضوع خلال 48 ساعة، مؤكدة انها احدى تشكيلات وزارة النفط التي تمتلك صلاحيات اتحادية” .