متى موعد انتهاء وباء كورونا في العراق ؟ اليك الاجابة للسؤال الاكثر بحثا على الانترنت

يس عراق :

يواجه فريق البحث و الرصد على منصتنا يوميا عشرات الاسئلة في ذات المصمون وهو ما الموعد الذي ينتهي فيه وباء كورونا .

منصة “يس عراق” توجهت الى الطبيب احمد كافي استاذ الامراض الوبائية ورد بالقول : ” في العراق لا يوجد موعدا واضحا كما هو الحال في عدد من دول العالم , لكن الدورة في مرحلة الذروة ستكون بحدود 20 ابريل و يحتاج المرض الى نحو 12 اسبوعا للتراجع التدريجي بالاعتماد على عدد من العوامل اهمها الالتزام المجتمعي بحضر التجوال وقدرة الحكومة و ادارة الازمة الى ايصال المستلزمات الغذائية و الدوائية الى المواطنين فضلا عن الالتزام بتعليمات منظمة الصحة العالمية ” .

اشار الطبيب : ” الى احصائات طبية بينها عودة 15 الف عراقي زاروا ايران و عادوا برحلات الطواريء اخرها يوم 16 اذار الماضي وهو ما يحتاج بحدود اسبوعين للكشف عن اصابتهم , و اضاف الى ان الزيارة التي انتهت الجمعة الماضية قد تكشف عن اصابات بعد اسبوعين من تاريخها بحدود 4 نيسان المقبل و عليه تبقى الامور وفق التصاعد الحالي قلقة جدا ” .

الصين :

رجّح “جون نانشانغ”، رئيس لجنة الخبراء الصحية في الصين، أن ينتهي وباء كورونا الجديد بحلول شهر حزيران/يونيو المقبل. ونقلت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية عن “نانشانغ” قوله، إن تحقيق ذلك يتطلب أن تبذل جميع البلدان قصارى الجهد لمكافحة هذا الوباء.وناشد المسؤول الصيني جميع البلدان الالتزام بتعليمات منظمة الصحة العالمية، وبذل قصارى جهودها لمواجهة الكارثة.

ارتفاع درجة الحرارة :

ويظن المسؤول الصيني، أن حلول الشهور الدافئة قد يساعد على إبطاء وتيرة استشراء الفيروس.وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد 19″، تحول إلى وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة

 

شاهد فيديو نائب عراقي غاضب في تصريح نادر : ارسلوني الى الصين وبعدها ادخلوني الى السجن

انتهى