مجلس الخدمة الاتحادي يكشف خطة التعيين هذا العام: تم تعيين 54 ألف شخص وهناك المزيد

يس عراق: بغداد

كشف رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي، اليوم الثلاثاء، عن خطة العام الحالي لتعيين أصحاب الشهادات العليا والخريجين الأوائل، فيما أشار إلى تعيين 54 ألف شخص.

وقال التميمي في تصريح صحفي تابعته “يس عراق” إن “المجلس ملتزم بالتعيين وفق ما جاء ضمن قانون الموازنة، الذي كان واضحا حول تعيين الشهادات العليا والخريجين الثلاثة الأوائل”، لافتا إلى أن “هذه الخطة يعمل على تنفيذها المجلس خلال العام الحالي”.

وأضاف، أنه “تم تعيين 54 الف شخص من المشمولين بقانون رقم 6 لسنة 2000 وهم المجموعة الطبية والكليات الساندة”، مبينا أن “هنالك اجراءات تمت المباشرة بها لتعيين المتبقي منهم خلال هذه الفترة”.

يذكر أن رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي، كشف في وقت سابق عن أن “الدرجات الوظيفية لن تتوفر جميعها بحركة الملاك، وسيتم أخذ النسب القانونية والتي تبلغ 15% بالنسبة للشهادات، وحسب الاحتياج بالنسبة للأوائل لأن نسبتهم غير محددة”، مؤكداً أن “ذلك سيتم بعد توفير التخصيصات المالية الى هذه الدرجات”.

وأوضح، أن “هناك ثلاث خطوات يجب أن تتم قبل منح الدرجات الوظيفية، الأولى هي مصادقة مجمل الملاك للدائرة او الوزارة، والثانية استبعاد نسبة 15% منها للدراسات العليا والاحتياج من الاوائل، وهذه تحتاج إلى الحذف والاستحداث في وزارة المالية من قبل الدائرة أو الوزارة التي تريد التوظيف ومن ثم تحديد الاختصاصات إن كانت هندسة أو قانونا أو إدارة واقتصادا وغيرها، وتحديد عددهم”.

وأضاف، أن “الخطوة الثالثة هي اعلان وزارة المالية وجود التخصيص المالي لكل درجة من هذه الدرجات”، مؤكداً أن “هذه الخطوات الثلاث تكتمل حتى يتم الإعلان عن الدرجة الوظيفية”.