مجلس القضاء:سنحقق بشأن تسريبات الضمان الصحي للمتقاعدين (القصة الكاملة)

متابعة يس عراق:

أعلن مجلس القضاء الاعلى، اليوم الاثنين، عن قيامه باتخاذ الاجراءات القانونية بشأن تسريبات وإتهامات بالفساد لدائرة التقاعد العامة.

وقال المتحدث باسم المجلس القاضي عبد الستار البيرقدار في تصريحات صحفية، تابعتها “يس عراق”، ان “محكمة تحقيق الكرخ المختصة في قضايا النزاهة شرعت باتخاذ الاجراءات القانونية فيما يتعلق بالتسجيل المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي على لسان الشيخ صباح الكناني”، مضيفاً ان المحكمة “قررت تدوين اقوال الممثل القانوني لدائرة التقاعد العامة”.

واشار البيرقدار الى ان “المحكمة قررت تكليف الشاهد صباح الكناني  بالحضور محكمة تحقيق الكرخ المختصة في قضايا النزاهة وتقديم مالديه من ادلة “.

وكان رئيس مؤسسة الاصلاح والتغيير الرياضي صباح الكناني، قد هاجم عقد التأمين الصحي الذي اعلنت عنه هيئة التقاعد الوطنية منذ أيام.

وظهر الكناني مؤخرًا في مقطع فيديو، اتهم فيه هيئة التقاعد بتوقيع عقد التأمين مع شركة وهمية يديرها شخص لبناني يدعى جوزيف شباط، ويدَعي شباط قربه من عائلة علاوي المتضمنة اياد علاوي ومحمد توفيق علاوي، دون التحقق من ادارة هذه الشركة وما اذا كانت لديها نشاطات فعلية في مجال التأمين الصحي.

القصة الكاملة هنا..

تسجيلات مسربة تفتح النار على مشروع التأمين الصحي: هل المتقاعدون “ضحية”؟.. من هو جوزيف شباط وماعلاقته بعائلة علاوي؟