مدونون ينتقدون صحيفة الحزب الشيوعي: طريق الشعب تضيع الطريق!

بغداد: يس عراق

انتقد مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، جريدة طريق الشعب التابعة للحزب الشيوعي العراقي، بسبب تجاهلها تظاهرات العراق والعنف الذي تعرض له المواطنين وملئ صفحتها الاولى بعنوان يتحدث عن توجيهات رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بشأن حملة الشهادات العليا.

أعتبر المدونين، أن هذا الأمر منافٍ للتوجهات والقيم التي سار عليها الحزب الشيوعي، منذ بذرته الأولى في العراق، ولا تتلائم هذه السياسات الجديدة للحزب مع التضحيات التي قدمها رفاق الحزب في مقارعة الأنظمة الدكتاتورية، حيث لم يعرف تأريخهم يوما من الأيام أنهم مع السلطة، مهما كان نوع أو توجه هذه السلطة.

ويدخل الحزب الشيوعي ألان في حلف سياسي مع تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، حيث يمثل الحزب في البرلمان، النائب رائد فهمي وهو يشغل منصب سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي.

وتظاهر المئات من المواطنين يوم أمس الثلاثاء، في بغداد وبعض المحافظات، حيث تعرض المتظاهرين، إلى ابشع انواع العنف والقسوة من القوات الأمنية، وقتل متظاهرون أثنين وإصابة ما يقارب 250 متظاهر بجروح متفاوتة، بالاضافة إلى حملة الاعتقالات التي شنتها أجهزة الداخلية على المتظاهرين في بغداد والمحافظات.