“مرارة الملك” السعودي تغيّر وجهة الطائرة.. الكاظمي يشد الرحال إلى إيران!

متابعة يس عراق:

غادر رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اليوم الثلاثاء العاصمة العراقية بغداد متوجهاً نحو إيران مع وفد حكومي في زيارة رسمية.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان اطلعت عليه “يس عراق” إن “الكاظمي غادر على رأس وفد حكومي إلى إيران لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها ومناقشة المسائل المتعلقة بالتعاون في عدد من المجالات”.

وأضاف أن الزيارة ستناقش “مستجدات الأوضاع ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وكان من المقرر أن يزور الكاظمي أمس الإثنين العاصمة السعودية الرياض، إلا أن تعرض الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى وعكة صحية في “المرارة” حال دون الزيارة.

وأجرى رئيس الوزراء العراقي اتصالاً هاتفياً مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ليطمئن على صحة الملك واتفقا على موعد آخر للزيارة يُحدد بعد خروج العاهل السعودي من المستشفى.

وقال الكاظمي في تغريدة له على تويتر بعد تأجيل الزيارة إن “علاقات العراق والمملكة راسخة وترتكز على الإيمان بالمصالح المشتركة وأنا متفائل بمستقبلها”.

في الأثناء، كتب نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان أن “العراق يمثل بعداً استراتيجياً هاماً للملكة والعكس”، مضيفاً: “لذلك كان طبيعياً أن تحل الرياض محطةً أولى في جدول زيارات الكاظمي”.

 

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى محاولة وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف زيارته “الاستباقية” إقناع الكاظمي بتعديل جدول رحلاتها وأن تكون طهران أولى محطاته الخارجية.

شاهد أيضاً : لحظات متسارعة ومثيرة.. هل ستهدي “مرارة الملك” لإيران ما فشل ظريف في تحقيقه؟

لحظات متسارعة ومثيرة.. هل ستهدي “مرارة الملك” لإيران ما فشل ظريف في تحقيقه؟