مرسيدس تستأنف الإنتاج في مصانعها الألمانية

يس عراق: متابعة

استأنفت مصانع مرسيدس-بنز الإنتاج بنجاح في كل من أونترتوركهايم وبرلين وهامبورغ وسيندلفينغن وبريمن. واستأنفت مصانع المحركات ومكونات السيارات في أونترتوركهايم وهامبورغ وبرلين الإنتاج بشكل تدريجي من 20 إبريل فيما استأنفت مصانع مرسيدس-بنز للسيارات في بريمن وسيندلفينغن الإنتاج من الأسبوع الماضي. ويستأنف مصنع مرسيدس-بنز للسيارات في راشتات الإنتاج بشكل تدريجي. أما مصانع الشركة في كوليدا وآرنشتات (مصنع MDC Power وMDC Technology) بالإضافة إلى عدد من مصانع مرسيدس-بنز للسيارات في عدة دول فستستأنف إنتاجها بشكل تدريجي، وهي تشمل المصانع في سيبيس وكوغير في رومانيا ويكسكيميت في هنغاريا وتوسكالوسا في الولايات المتحدة الأمريكية. وسيتم استئناف الإنتاج وفق خطط تتسم بالمرونة بما يتيح مواكبة التطورات الجارية.

ومع تسارع وتيرة الإنتاج، تواصل مرسيدس-بنز مبادراتها الإنتاجية والكهربائية، حيث تشهد الشركة تنامي الطلب بشكل كبير على منتجاتها في الصين التي تعتبر أكبر سوق لمبيعاتها. وينتج مصنع أونترتوركهايم المحركات والمكونات اللازمة لإنتاج سيارات مرسيدس-بنز في الصين ولاستئناف الإنتاج التدريجي في مصانع مرسيدس-بنز لتجميع السيارات. واستكمالاً لعمليات الإنتاج، استأنف مصنع مرسيدس-بنز في برلين إنتاج وحدات إدارة المحركات Camtronic وغيرها من المكونات. أما مصنع هامبورغ فينتج محاور العجلات ومكونات تصنيع المحاور اللازمة لتصنيع سيارات مرسيدس-بنز في جميع أنحاء العالم. وقد واصلت مصانع البطاريات في كامينز – حيث يتم إنتاج بطاريات الطراز EQ والبطاريات الإضافية للسيارات الهجينة وبطاريات 48 فولط – العمل أثناء فترة تعليق الإنتاج واختصار ساعات العمل نظراً لدورها الاستراتيجي في مبادرة السيارات الكهربائية التي تنفذها شركة مرسيدس-بنز، حيث جرى تقسيم العمل إلى نوبتين منفصلتين مع التزام الموظفين بإجراءات السلامة بشكل كامل.

وتعمل الشركة على زيادة وتيرة الإنتاج بشكل تدريجي في جميع أقسام الإنتاج في مصنع مرسيدس-بنز للسيارات في بريمن ومنها قسم إنتاج سيارة Mercedes-Benz GLC سيارة الدفع الرباعي الأكثر مبيعاً في العام الماضي. وفي نفس الوقت، تتصاعد وتيرة إنتاج الطراز EQC (استهلاك الكهرباء داخل المدينة وخارجها: 20.8 – 19.7 كيلو واط لكل 100 كيلومتر؛ وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون داخل المدينة وخارج: صفر جرام/كيلو متر) في إطار المبادرة الكهربائية للشركة. وينتج مصنع سيندلفينغن سيارتي Mercedes-Benz E-Class وS-Class صالون الأكثر مبيعاً بين سيارات الصالون الفاخرة في عام 2019 والتي تم بيع أكبر عدد منها في الصين خلال العام الماضي. كما يتم إنتاج الطرازات المعززة بالطاقة الكهربائية من سيارتي E-Class وS-Class، بالإضافة إلى النسخة الهجينة ونسخة plug-in، في مصنع مرسيدس-بنز في سيندلفينغن.