مرسيديس تستعد لاطلاق سيارة كهربائية قد تصيب “تسيلا” بمقتل

يس عراق: متابعة

كشفت شركة مرسيدس بنز ، الشركة المصنعة للسيارات الفاخرة ومقرها شتوتغارت ، عن خططها للتحول إلى السيارات الكهربائية بالكامل بحلول نهاية العقد. لبدء الانتقال، ستطلق الشركة سيارة EQXX النموذجية بطول 620 ميلاً (1،000 كيلومتر) العام المقبل.

هدف مرسيدس هو تقديم أداء عالٍ حتى لو انتقلت إلى مجال لا تعرف عنه أساسًا ، مثل السيارات الكهربائية ، خاصة أن بعض الدول تستعد لحظر بيع سيارات الوقود الأحفوري تمامًا في المستقبل القريب ، لذلك مرسيدس تدرك أن الوقت قد حان الآن للانتقال إلى الكهرباء ، ولم تدخر الشركة أي جهد في محاولة احتلال مكانة عالية في مجال السيارات الكهربائية.

 

تخطط الشركة لبدء رحلتها الطموحة من خلال بناء أكثر السيارات كفاءة لتحقيق سيارة مستقبلية ذات نطاق تحمّل عالٍ، ولم تصنع هذه السيارة من خلال زيادة حجم البطارية مثل الشركات الأخرى، وبدلاً من ذلك، تقول الشركة إنها قامت بتبسيطها.

تعمل الديناميكا الهوائية على تطوير أداء مجموعة نقل الحركة عالي الطاقة (HPP) لتوفير مدى يصل إلى 6 أميال (10 كيلومترات) لكل كيلوواط / ساعة بسرعات الطرق السريعة العادية.

من أجل تطوير محركات الجيل التالي ، استحوذت الشركة على YASA ومقرها أكسفورد ، والتي تستخدم تقنية التدفق المحوري لتطوير محركات عالية الأداء وعالية الكفاءة.

وتلتزم الشركة أيضًا بزيادة كثافة الطاقة لبطارياتها باستخدام مركبات السيليكون والكربون في الأنود، مما سيوفر لها نطاقًا أعلى ويقلل من وقت الشحن. كما تخطط الشركة لبناء 8 مصانع كبيرة لإنتاج 200 جيجاوات من البطاريات التي تحتاجها الشركة لأنها كهربائية بالكامل.