مرشح لمنصب رئيس الوزراء: أنا محكوم 37 سنة!

بغداد: يس عراق

قال رئيس هيئة النزاهة الاسبق، والمرشح لرئاسة الوزراء، رحيم العكيلي، الجمعة، إنه تعرض لحكم بالسجن أكثر من الحكم الذي صدر بحق رئيس جنوب افريقيا السابق، نيلسون مانديلا، وذلك في رد على سؤال وجه له بشأن صدور حكم سابق عليه بالسجن 7 سنوات.

وذكر العكيلي في منشور على صفحته في فيسبوك، اليوم الجمعة،  تابعته “يس عراق”، أنه “للإخوة الذين يسعون للطعن بي بحجة اني محكوم (7) سنوات.. لا عيوني انتم غلطانين اني محكوم (37) سنة، اكثر من نلسون مانديلا بعشر سنوات”.

وأضاف : “لكن رغم الهجمة الشرسة ضدي حينها بين عامي (2013- 2016)، ورغم سلطة اعدائي العظيمة وامساكهم بكل مفاصل الدولة فلم يتجرأ احد منهم على اتهامي لا بسرقة ولا برشوة ولا ابتزاز ولا اتهموني باني وضعت درهما في جيبي، معظم تهمي نشر واعلام”.

وتابع، “انما لكي لا يفسر منشوري هذا بانه حرص على الترشح لمنصب رئيس الوزراء فان اقول لأحبتي قبل المناوئين باني زاهد به ولا يغريني البريق الذي يراه غيري فيه، لكني رهن اشارة الشعب اذا ما اختارني لها فلن ينجح احد بها الا اذا نصبه الشعب ووقف خلفه، انما لن امد عنقي لها ابدا كما فعل اخرون فلا رغبة لي بها”.

وطرحت صفحة صالح محمد العراقي المقربة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أمس الخميس، ثلاثة مرشحين لرئاسة الحكومة بينهم القاضي رحيم العكيلي، وعادت العراقي اليوم الجمعة، بمنشور أخر، رفض فيه المرشحين الثلاثة، معللًا ذلك بعدم وصوله جواب من المتظاهرين وصمتهم يدل على رفضهم.