مسؤول بالنفط يوضح تفاصيل اتفاق بين أعضاء “أوبك+” سيرفع أسعار خام برنت إلى 60 دولارًا للبرميل

يس عراق: بغداد

قال الخبير الاقتصادي والمسؤول في وزارة النفط العراقية، فلاح العامري، إن أسعار نفط برنت ستصل إلى 60 دولارًا خلال الشهرين المقبلين.

وأوضح العامري في تدوينة أطلعت عليها “يس عراق” أن “من خلال المفاوضات الاخيرة بين دول اوبك وحلفائهم، (٢٣) سيتم الاتفاق يؤدي الى امتصاص الفائض النفطي في العالم باسرع وقت لغرض موازنة العرض والطلب في اسواق النفط العالمية للوصول الى اسعار تتجاوز ٥٥ د.ب لنفط غرب تكساس الامريكي و٦٠ نفط مزيج برنت البريطاني خلال الشهرين المقبلين تزامنا مع تخفيف إجراءات منع التجول والبدا بفتح السفر الجوي والبري وبقية الانشطة الاقتصادية وغيرها”.

أسعار النفط تستبق الاجتماع المرتقب

عززت أسعار النفط مكاسبها خلال تعاملات الجمعة، وتجاوز خام “برنت” مستوى 41 دولاراً، بعد تأكيد روسيا أن مجموعة “أوبك+” ستعقد اجتماعاً غداً السبت ومن المتوقع أن يناقش تمديد اتفاق خفض الإنتاج.

وتخفض مجموعة “أوبك+” الإنتاج بنحو 9.7 مليون برميل يومياً منذ بداية مايو، وهو الاتفاق الذي من المقرر انتهاؤه بدءاً من يوليو.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم أغسطس بنحو 2.6% أو 1.04 دولار إلى 41.03 دولار للبرميل، في تمام الساعة 12:55 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما صعدت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 1.8% إلى 38.09 دولار للبرميل.