الكشف عن حقيقة “التعايش مع الوباء”،، ووفاة ثاني مسؤول عراقي بكورونا

Medical workers dressed in PPE (personal protective equipment) prepare to take swabs from subjects being tested for COVID-19 coronavirus disease, in the 5-Miles district of Iraq's southern Basra on June 2, 2020. (Photo by Hussein FALEH / AFP)

متابعة يس عراق:

رد وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي، الجمعة، على أنباء قرب رفع حظر التجوال والعودة الى الحياة الطبيعية والتعايش مع فيروس كورونا المستجد، فيما كشف عن توصيات الوزارة للأسبوع المقبل لمواجهة زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وقال الجميلي في تصريحات صحفية، تابعتها “يس عراق”، إن “الوزارة ستوصي باستمرار الإجراءات المتبعة ،ومنها منع التجمعات وتحقيق التباعد الجسدي أو الاجتماعي ولبس الكمامات”، لافتاً إلى أن “موضوع استمرار الحظر الكلي أو الجزئي سيكون من قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة”.

 

ونفى الجميلي “رفع حظر التجوال وعودة الحياة إلى طبيعتها، إذ لا يوجد تعايش مع فيروس كورونا بصورة طبيعية في الوقت الحاضر في ظل زيادة عدد الإصابات”، مبيناً أن “الإجراءات قد تختلف من أسبوع إلى آخر، لكنها مستمرة”.

 

وأضاف وكيل الوزارة ان “الغاية من حظر التجوال هي تحقيق ثلاثة أهداف: الأول التباعد الاجتماعي، والثاني تقليل حركة المواطنين، والثالث تسهيل عمل الفرق الطبية”.

من جهة أخرى، أعلنت امانة بغداد وفاة معاون المدير العام في بلدية الاعظمية عدنان احمد، اليوم الجمعة، بعد اصابته بفيروس كورونا.

 

وتعد وفاة عدنان احمد ثان حالة في السلك الوظيفي المحلي، بعد وفاة موظف آخر في وزارة الشباب والرياضة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد أعلنت، أمس الخميس، وفاة معاون مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة في وزارة الشباب والرياضة بكورونا.

وقالت الوزارة في بيان لها، “ننعى رحيل معاون مدير عام دائرة التنسيق والمتابعة فالح عودة بعد تدهور حالته الصحية من جراء اصابته بفيروس كورونا”.