مسؤول محلي يرفع دعوى قضائية ضد ضابط ايراني اعتدى على مواطنة نجفية

النجف: يس عراق

قال محافظ النجف لؤي الياسري، السبت، ان المحافظة سترسل الشكوى ضد الضابط الإيراني الذي اعتدى على سيدة عراقية في مطار مشهد.

وذكر المكتب الإعلامي للياسري في بيان، ان الأخير ” استقبل محافظ النجف الأشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه ذوي المواطنة النجفية العلوية أم ميثاق العميدي التي تعرضت لاعتداء من الضابط الإيراني في مطار مشهد في ايران خلال الأسبوع الماضي “.

وأضاف الياسري “استلمنا رسميا الشكوى ضد الضابط الإيراني وسنرسلها مع الوثائق والصور الى مكتب وزير الخارجية العراقي.

وتابع الياسري خلال مؤتمر صحفي عقد في مكتب المحافظة ان “الحكومة المحلية تتابع مع وزارة الخارجية العراقية آخر الإجراءات المتبعة مع الجمهورية الإسلامية في ايران لمعرفة الموقف الرسمي تجاه هذا الاعتداء “.

وختم حديثه بالقول “بالرغم من ان هناك علاقة طيبة وطيدة مع الجمهورية الإسلامية فإننا استلمنا هذا اليوم الشكوى الرسمية من ذوي المواطنة والتي سترسل الى مكتب وزير الخارجية العراقي من أجل متابعتها مع الجارة ايران لغرض محاسبة المعتدي وفق القانون والقضاء الإيراني”.

واعتدى ضابط ايراني في مطار مشهد على سيدة نجفية بالضرب المبرح، مسببا كدمات وتشوهات في وجهها، الامر الذي اثار حفيظة الشعب العراقي وطالب بموقف شجاع من الحكومة العراقية ومن المجتمع تجاه هذا التطاول السافر على امرأة مسنة.