مستخدماً طائرة “درون”… امريكي يرمي القنابل على منزل صديقته والسبب!

A drone hovers over the ground during the English Premier League football match between Manchester United and Crystal Palace at Old Trafford in Manchester, north west England, on September 19, 2020. (Photo by Richard Heathcote / POOL / AFP) / RESTRICTED TO EDITORIAL USE. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 120 images. An additional 40 images may be used in extra time. No video emulation. Social media in-match use limited to 120 images. An additional 40 images may be used in extra time. No use in betting publications, games or single club/league/player publications. /

يس عراق – بغداد

قضت محكمة أميركية بسجن رجل 5 أعوام بعد إدانته بإلقاء متفجرات بواسطة طائرة بدون طيار “درون”، حيث كان يهدف إلى إرهاب وإخافة صديقته السابقة.

وذكرت صحيفة “ذا صن” أن جايسون موتزيكاتو، الذي يبلغ من العمر 45 عاما، قد استخدم طريقة غريبة للانتقام من صديقته التي هجرته، وذلك عن طريق استخدم “درون” من أجل ” إلقاء متفجرات قرب منزلها في ولاية بنسلفانيا”.

وكانت الشرطة في مدينة واشنطن تاونشيب قد ألقت القبض على “العاشق الحاقد”، عقب تحقيقها في سلسلة انفجارات هزت حي الصديقة السابقة لأكثر من عام.

وقد صدر الحكم على موتزيكاتو بالسجن عقب اعترافه بتهمة حيازة قنابل مصنعة منزليا، وأدوات تستخدم للتدمير، ولحيازته أسلحة نارية رغم أنه خاضع لأمر حماية من العنف المنزلي لأسلحة نارية التي حصلت عليه صديقته ضده في وقت سابق.

وخلال مداهمة منزله في العام المنصرم عثرت الشرطة على مجموعة من البنادق الآلية وكميات من الذخيرة، وطائرة مسيرة غير مرخصة من طراز فانتوم 3 ثبت استخدامها في الهجمات.

وفي معرض تعليقه على تلك الحوادث، قال المساعد الأول للمدعي العام الأميركي إن المدان بما كان يملكه من قنابل وبنادق وغيرها من العتاد قد تسبب بترويع حي بأكمله.

وأضاف: “نحن ممتنون لشركائنا في إنفاذ القانون لأنهم اكتشفوا هوية موتزيكاتو قبل أن يتعرض أي شخص لأذى جسدي”.