مستخدمو تطبيقات آبل ينفقون 1.8 مليار دولار على السلع والخدمات الرقمية في أسبوع الأعياد

كشفت شركة آبل Apple عن حجم إنفاق المستخدمين على السلع والخدمات الرقمية في متجر التطبيقات Apple store التابع لها، والذي بلغ نحو 1.8 مليار دولار، بين عشية عيد الميلاد وبداية العام الجديد في نهاية ديسمبر/كانون الأول. كما تجاوزت مبيعات متجر التطبيقات 540 مليون دولار في يوم رأس السنة، وفقًا لبيان الشركة.

أسباب الزيادة
قالت شركة Apple إن معظم إنفاق أسبوع العطلة كان على الألعاب، على الرغم من أنها تضمنت سلعًا وخدمات رقمية أخرى.

أدرج تطبيق مؤتمرات الفيديو Zoom وتطبيق Disney + لخدمة البث التلفزيوني العملاقة للترفية، ضمن التطبيقات الأكثر تنزيلًا في متجر التطبيقات العام الماضي 2020، حيث كان الوباء يميل الناس إلى العمل واللعب والتعليم من المنزل.

تعتمد الشركة أكثر فأكثر على الخدمات لتعويض تقلبات مبيعات الأجهزة. تشير الزيادة الكبيرة في مشتريات App Store إلى أن الإستراتيجية تؤتي ثمارها ، حتى لو كانت بعض الخدمات أفضل من غيرها.

قال نائب الرئيس الأول لشركة Apple لبرامج وخدمات الإنترنت Eddy Cue في منشور مدونة إن المستخدمون في جميع أنحاء العالم، إن خدمات Apple أثرت على حياتهم بطرق كبيرة وصغيرةيوميا.

وأبدى تفاؤلة بشأن ما تنتجه الشركة للمستخدمين، مؤكدا أن الفرص متاحة للمطورين والمجتمع الإبداعي لا حصر لها.

حقق المطورون أرباحا أكثر من 200 مليار دولار في متجر التطبيقات منذ إطلاقه قبل 12 عامًا، وفقًا لشركة Apple.

اكتشف المطورون طرقًا جديدة لإبقاء الأشخاص على اتصال ، ومساعدتهم على التعلم والعمل من المنزل ، والحفاظ على لياقتهم البدنية ، وتوفير الترفيه الذي تمس الحاجة إليه.

نتائج أعمال الربع الرابع
بلغت أرباح الشركة خلال الربع الرابع من السنة المالية المنتهي في 27 يونيو/حزيران عام 2020 نحو 64.7 مليار دولار، مقارنة 64 مليار دولار فى الربع نفسه من العام 2019.

تراجعت عائدات iPhone إلى 26.4 مليار دولار، مقارنة 33.36 مليار دولار فى الربع الرابع من عام 2019.

بينما ارتفعت عائدات الخدمات إلى 14.5 مليار دولار خلال الربع الرابع من العام 2020، مقارنة 12.5 مليار دولار فى نفس الفترة من العام الماضي.

ووصلت مبيعات Mac أيضًا إلى رقم قياسى فى جميع الأوقات مع استمرار ترتيبات العمل عن بُعد بسبب جائحة COVID-19. ، وبلغت إيرادات Mac نحو 9 مليارات دولار مقارنة بـ 6.9 مليار دولار خلال نفس الربع قبل عام.