مستشفى الفرات ببغداد يستقبل مجموعة من المسافرين العراقيين العائدين من إيران.. مدير صحة الكرخ يوضح

يس عراق: بغداد

أعلن مدير دائرة صحة الكرخ، جاسب لطيف، اليوم الأربعاء، وصول 36 مواطناً عراقياً من إيران والصين يوم أمس، مشيراً إلى حجرهم داخل مستشفى الفرات في بغداد.

وقال لطيف في منشور على صفحته في “فيسبوك” تابعته “يس عراق”، إن “36 مواطناً وصلوا من إيران ليلة أمس وتمت استضافتهم في مستشفى الفرات”.

وأضاف، أن “مطار بغداد الدولي، استقبل ليلة أمس 36 مواطناً عراقياً، كانوا قادمون من إيران والصين”، لافتاً إلى أنه” تم استقبالهم في مستشفى الفرات التعليمي”.

وأوضح جاسب، أن “الأشخاص يتمتعون بصحة جيدة ولا وجود لأي أعراض بخصوص فيروس كورونا”، مبيناً أنه “سيتم تحديد مصير الأشخاص بعد ظهور نتائج الفحوصات المختبرية”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أمس الثلاثاء، إصابة أربعة أشخاص بفايروس كورونا في محافظة كركوك.

وذكرت الوزارة في بيان، أنها “تؤكد تشخيص 4 حالات جديدة بفايروس كورونا المستجد في محافظة كركوك لعائلة عراقية كانت في زيارة الى إيران وعادت للبلاد”.

واوضحت الوزارة في بيانها انه “تم تطبيق الحجر الصحي على العائلة والفحص الطبي من قبل الملاكات الطبية والصحية المختصة، وظهرت نتائج التحليل بإصابة تلك العائلة بفايروس كورونا المستجد”.

وأكدت “اتخاذ كافة الاجراءات وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة والملامسين”، داعية الى “التعاون مع تطبيق الاجراءات ونشر رسائل التثقيف والتوعية الصحية”.

وكانت أول حالة إصابة بفايروس كورونا في العراق، قد ظهرت، الاثنين الماضي، في محافظة النجف، بعد تسجيلها على طالب إيراني يدرس في الحوزة الدينية بالمدينة القديمة داخل المحافظة.

وكان مجلس الوزراء، قد أكد، أمس الثلاثاء، إيلاء أهمية قصوى لمكافحة فايروس كورونا المستجد، بعد تسجيل أربع حالات إصابة جديدة في محافظة كركوك لعائلة عراقية قادمة من إيران.