مشايخ “مجمع فقهي” يطعنون جثة رفيقهم الملا منذر : موجة سخط بالاعظمية بسبب خيانة الجنازة – صور

يس عراق :

الشيخ منذر الاعظمي ” ابو نعمان ” من خيرة قراء القران الكريم على الطريقة العراقية , قضى حياته في الاعظمية وجامع الامام ابو حنيفة النعمان مؤذنا وقارئا فضلا عن مشاركته اهالي المنقطة والمناطق المحيطة في افراحها واتراحها , وربما لا يوجد مولدا نبويا او تشيع فقيد الا وكان ابو نعمان حاضرا في المناسبة .

الملا ابو نعمان : ضرير ولكنه بصير !

ادى مشيعون لم يتجاوز عددهم 10 اشخاص – صور مرفقة – صلاة الجنازة على روح الفقيد في مسجد ابي حنيفة النعمان في الاعظمية بعد ان خلى به رفاق دربه و تجاهلوا حضور تشييعه او الصلاة على جنازته من رفاقه في المسجد الذين ابتعدوا عن خدمة الجامع الكبير وتحولوا الى واجهة سياسية دينية في المجمع الفقهي العراقي , والكلام لتعليقات اهالي المنطقة واقارب للفقيد ردوا بقوة على منشور للمتحدث باسم المجمع الفقهي مصطفى البياتي – مرفق بالشهادات و التعليقات الموثقة – .

اقارب الراحل : ضرب الجنازة : عدم الحضور طعن بالجثة !

  

 

 

مصطفى البياتي : منشور يواجه بغضب وتقريع من اهالي الاعظمية و جوارها

تبرير غير منطقي , هناك اختراع اسمه ” مأذنة الجامع ” , كلام لا فائدة منه يا مصطفى لو كان من الاحزاب الحاكمة كنت اول من صلى خلفه , هذا الكلام اقنع بي نفسك ! .. بهذه التعليقات واجه العشرات منشور لمصطفى البياتي الذي حاول تجميل صورة المجمع الفقهي .

المجمع الفقهي نفسه واجه عشرات الانتقادات و حتى بعضها وصل الى مرحلة تعدى الانتقادات تتحفظ ” يس عراق” على نشر بعض التعليقات والتغريدات وما تم به وصف المجمع و اعضاءه وخصوصا المتحدث باسمه كما تتحفظ منصة ط يس عراق ” عن نشر قضية الخادمات التي جرى فصلهن بينما 5 منهن لم يتم فصلهم لانهن يخدمن قي بيت الشيخ المدعو ع ح , ويتم دفع نفقاتهن على حساب ميزانية حكومية بحسب تسجيلا تكشف عنها ” يس عراق ” في وقت لاحق لعدد من الخادمات .

 

 

المجمع الفقهي : واجهة سياسية وتحذيرات من التوريث

لم يعد سرا مصالح اعضاء المجمع الفقهي مع سياسيين يزورون المجمع و تدخلعم العلني في الشؤون السياسية ومحاولتهم فرض الوصاية على مكون بعينه فضلا عن تموضعهم في مقر الجامع وهو انتهاك صريح لحرمة المسجد وتحويله الى مقر سياسي تحت لافتة الشؤون الدينية  .

حصلت ” يس عراق ” على تسجيلات ورسائل واتس اب مع صحفيين و سياسيين تتعلق بالصراع ومحاولة الاستحواذ على منصب رئيس الوقف السني فضلا عن عن تعليقات لرجال دين حول محاولة تقديم نجل رئيس المجمع على انه الخطيب الاول في جمعة الامام ابو حنيفة النعمان , وهذا محل رفض لعدد من المشايخ و ياكل من المكانة الاعتبارية المهمة التي يحظى بها والده الشيخ احمد حسن الطه ,

الشيخ احمد حسن الطه : مكانة رفيعة وقامة دينية مرموقة

يعد الشيخ الطه من ابرز الشخصيات و المعروف بمكانته الدينة العالية و المرموقة غير ان التقارير المتواترة في العامين الاخيرين من قبل شخصيات متصلة برئيس المجمع الفقهي اثرت على سمعة الجامع و تنتقص من المكانة الكريمة التي يحظى بها شيوخ اخرون في المجمع , ويتوالى الحديث عن محاولة توريث غير شرعية برعاية سياسية , حيث لا يخفى ان العشرات من الشيوخ المتمكنين هم افضل مكانةعلمية للخطبة في جامع الامام الاعظم بدلا من الشاب نجل رئيس المجمع . ولا يخفى انه جرت العادة ان اكبر و اقدم شيوخ المذهب الحنفي هم من يتقدم الصفوف في جامع الامام الاعظم حيث يعد المكان الرمزية لملايين المسلمين في العالم والعراق ممن يدينون بالمذاهب الثلاثة غير المذهب الجعفري .

تصاعد في الحملة ضد المجمع على تويتر : صور

 

 

انتهى

المزيد من القصص :

المثليون في العراق يقتحمون ويكيبيديا باول منشور رسمي : حفل خطوبة مثلي الجنس بحضور المئات – فيديو